العناوين الرئيسيةموجوعين

الصليب الاحمر: 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر وأكثر من 15 مليوناً بحاجة مساعدات

الصليب الاحمر: 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر وأكثر من 15 مليوناً بحاجة مساعدا

كشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان صحفي إن “ما يقارب 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، ويحتاج أكثر من 15 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية”.

وطالبت اللجنة في البيان “بتحرك فوري لمعالجة الوضع الحرج الذي يعيشه السوريون، مشددة على أن كلفة عدم التحرك ستكون كلفة لا تحتمل، وستُثقل كاهل السكان في المقام الأول”.

وبينت اللجنة “أن التدابير التقييدية والعقوبات الدولية أعاقت استيراد قطع الغيار اللازمة لصيانة البنى التحتية الحيوية في المدن الرئيسية، وهو السبب الذي يدفع اللجنة الدولية إلى أن تواصل الدعوة إلى إدراج استثناءات مُحدّدة الإطار ومستدامة في نُظم العقوبات التي لا تتضمن بعد مثل هذه الاستثناءات”.

وقال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط باللجنة الدولية، فابريزيو كاربوني “على المجتمع الدولي أن يواجه الحقيقة الصعبة التي تؤكد أن الوضع في سورية لا يُحتمل وأن عدم التحرك سيترك تداعيات خطيرة على جميع المعنيين، وسيعيق أي احتمالات للتوصل إلى تعافٍ مستدام. ولا يمكننا أن نغضّ الطرف عن معاناة الناس في سورية. وعلينا أن نمنح الأولوية للحفاظ على البنى التحتية الحيوية وتقديم استجابات إنسانية شاملة”.

ودعت اللجنة الدولية الدول المانحة إلى قطع التزام دولي فوري بالحفاظ على البنى التحتية الحيوية والخدمات الأساسية، وضمان إمكانية مواصلة استجابة إنسانية شاملة بينما يجري العمل على إيجاد حلول مستدامة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى