العناوين الرئيسيةمن كل شارع

رغم توافر المياه .. قرية دير الصليب في ريف حماة “عطشى”

اشتكى عدد من المواطنين من أهالي قرية دير الصليب التابعة لمنطقة مصياف في محافظة حماة، عبر تلفزيون الخبر، قلة ضخ مياه الشرب وانقطاعها لمدة تتجاوز 10 أيام على الأقل.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: “تعاني القرية من قلة ضخ مياه الشرب، وانقطاعها لفترات طويلة خاصةً حارة الجب، وتتجاوز فترة الانقطاع أحياناً 15 يوماً.”

وأوضح المشتكي، “أن الشخص الذي يشرف على عملية ضخ المياه ليس الموظف الرسمي وعمره تجاوز 65 عاماً، و يتحكم بتوزيع المياه تبعاً لرغباته، بالإضافة لعدم إكتراثه بالشكاوي المقدمة سابقاً”.

وأضاف المشتكي: “تم تقديم الشكوى لمدير وحدة مياه مصياف، لكن لم يتم الحصول على أي حل”.

بدوره، مدير مياه حماة المهندس مطيع العبشي وفي معرض رده على الشكوى، أوضح لتلفزيون الخبر “أن مشكلة ضخ مياه الشرب هي مشكلة عامة، وناتجة عن قلة مدة وصل التيار الكهربائي وموارد الطاقة التي وجهت حالياً لعمل الحصادات”.

وتابع “العبشي” أن “قرية دير الصليب و عدة قرى مجاورة لها كانت تتميز بوجود خط معفى من التقنين سابقاً، لكن عودتها لبرنامج التقنين المتبع في المحافظة أدى لمشكلة في ضخ المياه”.

وأكد “العبشي” على أن كمية المياه المستفاد منها هي 8% مما هو موجود في الآبار بسبب عدم توفر الطاقة اللازمة لضخ تلك المياه.

وكشف ” العبشي” أن “شبكة مياه الشرب في قرية دير الصليب تعاني من اهتراءات نتيجة قِدمها ويتطلب تجديدها حوالي مليار ليرة سورية مع عدم وجود إمكانية لذلك.”

وحول كلام المشتكي من أن الشخص المسؤول عن ضخ المياه ليس الموظف الرسمي، قال ” العبشي”: سيتم التحقق من الأمر بأسرع وقت”.

وبيّن “العبشي” أنه” يتم العمل حالياً للتنسيق مع قسم كهرباء مصياف لتأمين 3 ساعات وصل مستمرة للتيار الكهربائي مرتين أسبوعياً في محاولة لحل هذه المشكلة.”

يشار إلى أن عدد كبير من قرى محافظة حماة تعاني من شح مياه الشرب، وقلة ضخها، مع حلول فصل الصيف المترافق مع برنامج التقنين الكهربائي القاسي.

مرح ديب – تلفزيَون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى