العناوين الرئيسيةميداني

إصابة 22 جندياً أميركياً في حادث مروحية بشمال شرق سوريا

أصيب 22 جندياً أميركياً بجروح متفاوتة جراء حادث مروحية في شمال شرق سوريا.

وأعلنت القيادة المركزية لجيش االاحتلال الأميركي “سنتكوم”، الثلاثاء، عن حادث المروحية دون أن تذكر ملابساته، بحسب وكالات.

وأوردت “سنتكوم” في بيان، أن “حادث الطائرة المروحية في شمال شرق سوريا أدى إلى إصابة 22 جندياً أميركياً بدرجات متفاوتة”.

“ونقلت الجهات المعنية عشرة من المصابين خارج منطقة عمليات القيادة المركزية لتلقي الرعاية في مرافق صحية”، وفقاً للبيان.

وقالت “سنتكوم”: إن “سبب الحادث مازال قيد التحقيق، رغم عدم الإبلاغ عن نيران معادية”.

“ويأتي ذلك بعد سلسلة من الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على القوات الأمريكية في سوريا، حيث أصيب 23 جندياً أمريكياً بصدمات دماغية خلال هجومين في آذار الماضي”.

وتتهم الولايات المتحدة مجموعات تتبع إيران بتنفيذ الهجوم، وشن ضربات على مواقع داخل سوريا رداً على تعرض القوات الأمريكية للقصف، بحسب زعمها.

“وكان أصيب 25 جندياً أمريكياً جراء ضربات مضادة متفرقة في سوريا، إضافة إلى مقتل متعاقد أمريكي وإصابة آخر”، وفق ما أعلنت قوات الاحتلال الأمريكي، مؤخراً.

وكانت نفت إيران أي علاقة لها بالهجوم، واصفة الضربات الجوية التي استهدفت مواقع في دير الزور بعمل إرهابي ينتهك سيادة سوريا.

وكانت تحدثت مصادر إعلامية عن استهداف كافة القواعد الأمريكية في شرق سوريا على طول الضفة الشرقية لنهر الفرات، بعدة ضربات صاروخية، وذلك على قواعد حقول العمر، كونيكو، والشدادي.

ونفّذ الاحتلال الأمريكي، آذار الماضي، انطلاقاً من المنطقة المحتلة في “التنف” عدواناً على نقاط مدنية في منطقة دير الزور، هاجم خلاله مخازن تغذية ومراكز خدمات، فيما ارتقى جراء هذا العدوان عدد من الشهداء والجرحى.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حذّر “إيران بعد هجوم أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة 5 جنود أمريكيين، من أن بلاده ستتخذ إجراءات قوية لحماية الأمريكيين”، بحسب زعمه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى