العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يبحث مع علي أصغر خاجي معاون وزير الخارجية الإيرانية العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث الرئيس بشار الأسد خلال استقباله علي أصغر خاجي معاون وزير الخارجية الإيرانية للشؤون الخاصة والوفد المرافق له، مواضيع ثنائية تهم البلدين، إضافة للتعاون والتشاور إقليمياً ودولياً والرؤية المشتركة في ظل التطورات والمتغيرات الأخيرة.

وأكدَ الرئيس الأسد أهمية التنسيق في المرحلة القادمة وخصوصاً فيما يتعلق باجتماعات “الرباعية” ومسار أستانا، وفق ما نقلت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية.

وشدد الرئيس الأسد، على وضع استراتيجية مشتركة تحدد الأسس وتوضّح بدقة العناوين والأهداف التي تبنى عليها المفاوضات القادمة سواء كانت بخصوص الانسحاب التركي من الأراضي السورية أو مكافحة الإرهـاب أو غيرها من القضايا، وتضع إطاراً زمنياً وآليات تنفيذ لهذه العناوين، وذلك بالتعاون مع الجانبين الروسي والإيـراني.

من جانبه أكد “خاجي” صوابية الرؤية السورية بخصوص مختلف الملفات التي يتم التفاوض بشأنها.

وأعرب “خاجي” عن ارتياح بلاده للتطورات التي تشهدها العلاقات الخارجية السورية على الصعيد العربي خاصة، معتبراً أن هذه المرحلة الجديدة ما كانت لتحصل لولا صمود سوريا وتضحيات شعبها في مواجهة الإرهـاب.

وكان معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان التقى صباح الاثنين، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي أصغر خاجي والوفد المرافق له في دمشق، وبحثا جدول أعمال أستانا، والاجتماعي الرباعي لنواب وزراء خارجية الدول سوريا وتركيا وروسيا وإيران .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى