العناوين الرئيسيةموجوعين

مدير شركة الكونسروة: لم يتقدم أحد إلى مناقصات استيراد العبوات المعدنية خوفاً من الخسارة

أوضح مدير شركة كونسروة دمشق أحمد أمين أحمد لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أنّ “الشركة لم تستجر كميات من الفول والبازلاء لتعبئتها، بسبب عدم توفر العبوات المعدنية (التنك) المستوردة الخاصة للتخزين”.

 

وقال “أحمد”: “المادة المعدنية تتعلق بالاستيراد المباشر، إذ أعلنا عن مناقصات لاستيرادها، ولم يتقدم أحد”.

 

وأرجع مدير شركة الكونسروة ذلك إلى أنّ “المادة غالية الثمن، بالإضافة إلى تخوف التجارة من أسعار الصرف وتعرضهم للخسارة”.

 

واعتبر “أحمد” أنه “يجب تعديل القوانين والأنظمة، لتتناسب مع الظروف وتصبح مرنة أكثر، حيث يتميز القطاع الخاص بالشراء المباشر للمواد، أمّا اي قطاع عام فهو يخضع للقوانين”.

 

وحول إمكانية استخدام بديل للمادة المعدنية، أجاب المسؤول: أنّ “منتجات معمل الكونسروة مطابقة للمواصفات القياسية السورية، والعبوات المعدنية تتعرض للتعقيم وحرارة وغليان، ومطلية بمادة السراميك، ولا يمكن استبدالها بأي نوع آخر”.

 

من جهة أخرى، كشف “أحمد” عن “حاجة الشركة إلى العمال والإخصائيين، في صالات الإنتاج، إلّا أنّ الأمر يخضع لوزارة التنمية الإدارية، التي أرفدت الشركة في المسابقة المركزية بثلاثة عمال فئة خامسة، استنكفوا عن العمل، بسبب مكان إقامتن البعيد، ورغم إعلان الشركة عن حاجتها لعدد أكبر من الموظفين”.

 

يذكر أنّ عدة جهات وشركات عامة، سبق وأن أعلنت عن حاجتها إلى عدد من العمال ضمن المسابقة المركزية، لكن عند النتيجة تتفاجأ العديد من الجهات أن تلبية الحاجة إلى ذلك العدد، أقل بكثير من المطلوب، ودون توضيح من وزارة التنمية الإدارية حول ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى