العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

عيسى طركي المطر يتقدم لامتحانات الإعدادية في الرقة وهو في العقد الثامن من العمر

لم تمنعه سنوات عمره الاثنان والسبعون من التقدم بكل جد وهمّة كبيرة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي (الإعدادية)، ساعياً للحصول على الشهادة التي ستفتح له باب شهادات علمية أخرى.

يجلس عيسى طركي الصالح المطر (72 عاماً) في قاعة الامتحانات في بلدة السبخة بريف محافظة الرقة بكامل هندامه الريفي الفراتي، وهو من سكان قرية “حويجة شنان” ، حيث قرر هذا العام خوض تجربة تعتبر جريئة جداً في منطقة عانت ما عاناته من الحرب والإهمال..

 

يقول عيسى طركي الصالح المطر لتلفزيون الخبر: قررت التقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي (الإعدادية) هذا العام للحصول عليها، لأن العلم والتقدم للعلم والحصول عليه ليس له عمر محدد أبداً، ولأن العلم هو أساس كل شيء في الحياة”.

 

وأكد” المطر” أنه “كان يرغب في الحصول على الشهادات التعليمية منذ سنوات طويلة، لكن ظروفه لم تسمح له بذلك”.

 

وتابع: “أتقدم اليوم الى شهادة التعليم الأساسي الإعدادية كخطوة أولى حيث سيليها خطوات أخرى للحصول على شهادات علمية أكثر خلال السنوات القادمة”، متمنياً نجاحه بهذه الامتحانات التي يشعر بسعادة كبيرة فيها”.

 

ووجه العم عيسى طركي رسالة لجميع أبناء محافظة الرقة بشكل خاص والسوريين بشكل عام أكد فيها على “ضرورة الإصرار والسعي بكل طاقاتهم للحصول على العلم والتعليم ، لأنه أساس تطور الحياة وهو الركيزة الأساسية لبناء الأوطان، خصوصاً بلدنا سوريا الذي يحتاج وقوف كل أبنائه لإعادة اعماره ونهوضه من جديد”.

 

يشار إلى أن هنالك أكثر من حالة لكبار السن الذين يتقدمون للامتحانات العامة في المناطق المحررة بمحافظة الرقة، فمنهم المسن دحام 75 عاماً الذي يتقدم لامتحانات الثانوية العامة، والعم عيسى طركي الصالح المطر 72 عاماً الذي يتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية بكل جد ونشاط وهمها النجاح والتفوق رغم عمرهما الكبير نسبياً.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الرقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى