العناوين الرئيسيةمحليات

بعربة جوالة.. العم “محمد حيدر” يبيع البوشار منذ 47 عاماً في طرطوس

على أنغام أغنية “طير وفرقع يا بوشار”، يتجول العم “محمد حيدر” الملقب بـ “أبو عهد” على طول كورنيش طرطوس البحري مصطحباً معه عربته المتنقلة التي تعود لسبعينيات القرن الماضي.

ويملأ العم “أبو عهد” عربته بالبوشار الساخن الذي يحضره كل يوم قاصداً الكورنيش البحري للمدينة مع غروب الشمس، حيث تنشط حركة الأهالي خلال فصل الصيف.

وعلى مدى ساعتين يومياً، يمضي العم “أبو عهد” وقته وهو يدفع بعربته تارةً ويتوقف تارةً أخرى في عدة مواقع على الكورنيش من أجل الاستراحة وتحريك البوشار.

يُعرف العم “أبو عهد” عن نفسه لتلفزيون الخبر بالقول: “اسمي محمد حيدر من مواليد صافيتا عام 1954، ومقيم في مدينة طرطوس، بدأت ببيع البوشار من خلال عربتي الجوالة منذ عام 1976، ولا زلت حتى اليوم”.

وأضاف: “ليس لدي عمل آخر أقوم به، واعتدت في كل صيف على تحضير البوشار والنزول إلى كورنيش طرطوس لمدة ساعتين كل يوم من أجل بيعه للمارة”.

وبكثير من الحب والطيبة يبادر العم “أبو عهد” لتقديم حفنة من البوشار للأشخاص القادمين إليه ويضعها مباشرةً في راحة كفهم من أجل تذوق طعمها قبل الشراء منه.

وعند سؤاله عن الاختلاف الذي طرأ على عمله خلال هذه السنوات، أجاب: “اختلفت الأمور كثيراً، عندما بدأت ببيع البوشار كان سعر الكيس ليرة سورية واحدة واليوم بات سعره 2000 ليرة”.

يتابع العم “أبو عهد” كلامه وهو يقدم البوشار إلى أحد الأطفال بابتسامته اللطيفة التي لا تفارق مُحياه، قائلاً: “الحمد لله، هناك إقبال على الشراء، وأنا أحب عملي منذ سن الشباب ومستمر به رغم تقدمي بالسن”.

وختم العم “محمد حيدر” حديثه لتلفزيون الخبر شاكراً ربه على نعمة الرزق الحلال ومحبة الناس له طوال سنوات عمله، متمنياً من الله أن يحفظ سوريا وشعبها وأن يعم الأمن والأمان ربوعها.

كريم حسن – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى