العناوين الرئيسيةموجوعين

قوات الاحتلال الأمريكي مستمرة بسرقة النفط السوري شمال شرق البلاد

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي، السبت، 45 صهريجاً محملة بالنفط السوري المسروق إلى إقليم شمال العراق عبر معبر المحمودية غير الشرعي بريف الحسكة الشرقي، وفقاً لما ذكرته “سانا”

 

وقالت مصادر أهلية إن “قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت على دفعات خلال الساعات الماضية 45 صهريجاً محملة بالنفط السوري المسروق إلى قواعدها شمال العراق عبر معبر المحمودية غير الشرعي أقصى الريف الشرقي للحسكة على الحدود مع العراق”.

 

وسيطرت قوات الاحتلال الأميركي بمساعدة ميليشيات تابعها لها على أجزاء من شمال شرق سوريا حيث تقوم بسرقة موارده وخيراته وتهجير المدنيين عبر استهدافهم وتدمير منازلهم وحرق محاصيل القمح عدا عن تشييد قواعد عسكرية ودعم تنظيمات مسلحة كل ذلك بشكل يخالف القانون الدولي.

 

يذكر أن الخارجية أعلنت منتصف كانون الأول 2022 عن قيمة الخسائر المباشرة لاعتداءات قوات الاحتلال الأميركي على البلاد حيث بلغت 25.9 مليار دولار بينها 19.8 مليار دولار حجم خسائر النفط والغاز المسروق.”

 

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقته يحتلون حالياً 11 بئراً نفطية، وأكبر حقل نفط هو العمر في محافظة دير الزور، وكذلك حقلي الجفرة والتنك. بالإضافة إلى ذلك، تحتل حقل الرميلان في محافظة الحسكة، وعدة مواقع أصغر في محافظة الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى