العناوين الرئيسيةثقافة وفن

شركة “وتري” تصدر بياناً حول تعديات طليقة تامر حسني على أغنية “مين اللي بيختار”

أصدرت شركة “وتري” بياناً حول التعديات التي قامت بها الفنانة المغربية بسمة بوسيل، على حقوق ملكية أغنية “مين اللي بيختار” للفنانة اللبنانية هبة طوجي، والتي كانت بوسيل أطلقتها على شكل “كوفر”.

 

وحذفت الشركة “الكوفر” بسبب نشره من قبل بوسيل دون ذكر أسماء أصحاب الحقوق ودون ذكر عنوان الأغنية الأصلي.

 

وأضاف البيان: “كان يجدر بها ذكرهم كالآتي.. “من للي بيختار”؛ للفنانة هبة طوجي، كلمات غدي الرحباني، موسيقى وتوزيع وإنتاج: أسامة الرحباني”.

 

وأكمل البيان: “بسمة بوسيل نسبت الإنتاج الموسيقي للعمل المذكور إلى شخص آخر هو جلال فهمي، الذي لا علاقة له بالنسخة الأساسية المستعملة (الماستر)، الأمر الذي يشكل تعدياً واضحاً وثابتاً على حقوق الملكية الأدبية والفنية”.

 

“واستخدمت بوسيل الكوفر من أجل “الترويج والتسويق لمنتج تجاري، وهذا يشكل تعدياً إضافياً على حقوق الملكية الفكرية والأدبية والفنية وفقا للقوانين والأنظمة”، وفقاً للبيان.

 

وتابع البيان: “لأن هكذا نوع من الاستغلال التجاري لا يجوز القيام به إلا من خلال الحصول على موافقة مسبقة وخطية من أصحاب الحقوق الأمر غير المتوفر في حالتنا الحاضرة”.

 

وأوضحت الشركة أنه “كان يجب على بوسيل الرجوع عن الخطأ، وذكر أصحاب الحقوق ضمن الفيديو كليب ومن خلال عدم استعماله للترويج لمنتج تجاري استهلاكي”.

 

واعتبرت الشركة أن “بوسيل قامت بالتضليل الإعلامي، بعد اعادة نشر الفيديو بعد حذفه ليظهر بأن الأغنية لها، حيث روج أكثر من مصدر بأنها أول أغاني بوسيل بعد الانفصال”.

 

وأضافت الشركة “في حين أن الواقع هو خلاف ذلك كما سبق إظهار الأمر الذي أدى دون شك إلى زرع الريبة لدى بعض المتابعين لجهة ملكية الحقوق العائدة لتلك الأغنية”.

 

وهددت الشركة بوسيل في حال عدم تراجعها عن الخطأ، باللجوء لمخاطبة التطبيقات الالكترونية لحذف اي استعمال غير مشروع للأغنية، أو اللجوء للقضاء المختص، رغم أن اصحاب الحقوق يتعاملون بايجابية في حال التراجع عن الخطأ.

 

وكانت بوسيل أعادت نشر “كوفر” أغنية “مين اللي بيختار” عبر حسابها على “انستغرام” بعد حذفها، معلقةً بأن ” الكوفر أزعج احدهم” في إشارة للملحن أسامة الرحباني والفنانة هبة طوجي.

 

ورد الملحن اسامة الرحباني على بوسيل بإعادة نشر تغريدة أحد المعجبين ب”الكوفر” منوهاً بأن “الأغنية للفنانة هبة طوجي وتعود للعام 2011”.

 

وتابع الرحباني باللهجة اللبنانية “وهي ابداً مش لبسمة بوسيل غنتها بدون حقوق ودون ذكر الكريديت وفوقها عاملة اعلان تجاري ضمنها..مافي اخلاق مهنية أبداً”.

 

وأصبحت طليقة تامر حسني مثيرة للجدل بعد الانفصال، حيث عاودت نشاطها عبر حساباتها على وسائل التواصل عبر نشر تفاصيل يومها وتحضيراتها لأغانيها.

 

ويذكر أن بوسيل انفصلت عن حسني بعد زواج دام 12 عاماً، قضته في البيت دون أي نشاط فني “بقرار منها”، حسب تصريحاتها، وارتبط اسمها خلال هذه الفترة بالفنان تامر حسني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى