العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو حار وتوقعات بزخات عشوائية وتحذيرات من سرعة الرياح

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الجمعة، لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /3_6/ درجات مئوية في أغلب المناطق باستثناء المنطقة الشرقية والجزيرة تكون حول معدلاتها.

والجو حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطل زخات رعدية عشوائية من المطر في أجزاء من المنطقة الجنوبية الغربية والقلمون، سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية في أغلب المناطق باستثناء المنطقة الساحلية تكون شمالية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 55كم/سا خاصة على المنطقة الجنوبية والمرتفعات الجبلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم السبت تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي /2_6/ درجات مئوية في كافة المناطق ، والجو حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطل زخات رعدية عشوائية من المطر في أجزاء من المنطقة الشمالية الشرقية وسديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية.

والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية تتحول نهاراً إلى غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75كم/سا في أغلب المناطق تثير الغبار في المناطق و البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج الداخلية.

وحذرت المديرية من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة في أغلب المناطق خاصة يوم السبت، ومن النشاط على سرعة الرياح المثيرة للغبار في المناطق الداخلية حيث تتجاوز سرعة الهبات 75كم/سا يوم السبت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى