العناوين الرئيسيةمحليات

قائد فوج إطفاء طرطوس : الحرائق ضمن المعدل الطبيعي وللمجتمع الأهلي دور كبير في مكافحتها

أوضح قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد “سمير شما” لتلفزيون الخبر أنه “منذ بداية الشهر الرابع وحتى نهايته كان هناك عدة حرائق أعشاب وسيارات ومنازل ونفايات، جميعها ضمن الإطار الطبيعي وليست ضخمة”.

ومع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ترتفع مؤشرات نشوب الحرائق في عدة مناطق داخل سوريا، ما يستدعي اتخاذ إجراءات وتدابير احترازية لمنع حدوثها أو الحد من انتشارها.

ولفت العقيد “شما” إلى أن “الحرائق لم تتركز في منطقة واحدة بل كانت منتشرة في أرجاء محافظة طرطوس، أبرزها حريق أعشاب كبير في منطقة عمريت دون وقوع أي خسائر”.

وبين العقيد “شما” لتفلزيون الخبر أنه “تم إخماد حريقي أعشاب محدودين يوم أمس في الدريكيش وبلدة السودا دون وقوع أي أضرار”، مؤكداً أن “معدل الحرائق لا يزال في حدوده الطبيعية”.

وأضاف قائد فوج الإطفاء : “في حال وقوع أي حريق يرجى التواصل على رقم فوج الإطفاء (113)، أو الدفاع المدني (109) أو مديرية الزراعة (188) وجميعها أرقام مجانية، وإعطاء العنوان بشكل دقيق والإبلاغ عن أقصر الطرق للوصول إلى الموقع بشكل أسرع”.

وأشار العقيد “شما” إلى أن “هنالك مواقع لا تستطيع آلياتنا الوصول إليها، لذلك نتعاون مع مديرية الزراعة من أجل إرسال عمال لمساعدتنا وكسب الوقت للتخفيف من آثار الحريق”.

ووجه العقيد “شما” رسالة عبر تلفزيون الخبر إلى المواطنين في محافظة طرطوس، قائلاً : “نحن موجودون في خدمتكم وكافة آلياتنا ومعداتنا وعناصرنا جاهزة لتقديم المساعدة في حال وقوع أي حريق”.

ونوه قائد الفوج إلى دور المجتمع الأهلي الأساسي والمهم لناحية تنظيف أراضيهم من الأعشاب اليابسة والابتعاد عن عمليات اشعال الحرائق والإبلاغ عن الأماكن الدقيقة لنشوبها من أجل حصرها والحد من انتشارها.

يذكر أنه بعد الحرائق الكبيرة التي شهدها الساحل السوري ومنطقة الغاب عام 2020 وخسارة مساحات كبيرة من الغطاء النباتي، قامت الجهات المعنية بإحداث منصة خاصة بمراقبة الحرائق تقوم بشكل دوري بإطلاق تحذيرات حول المناطق الأكثر تعرضاً لها.

كريم حسن – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى