العناوين الرئيسيةرياضة

الكابتن عمار شمالي: “الفتوة” أول فريق يأخذ البطولة خارج أرضه ومن حقه المشاركة في المحافل الآسيوية

دعا مدرب نادي الفتوة الكابتن عمار شمالي عبر برنامج “المختار” الذي يبث من خلال “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر إلى “توجيه كتاب إلى فيفا من قبل الاتحاد العام لكرة القدم، مفاده بأنّ نادي الفتوة من حقه أن يصل إلى المحافل الآسيوية، كونه أول فريق يأخذ البطولة خارج أرضه”.

 

وأحرز نادي الفتوة لقب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في الجولة الأخيرة، بفوزه على نادي المجد ب 4 اهداف مقابل هدف وحيد، وذلك على أرضية ملعب الفيحاء بدمشق.

 

وقال كابتن الفريق: “هناك تصميم وحماس بالعمل على المستوى الآسيوي، ولكن الأمر يحتاج إلى مساندة، حيث تم التواصل مع رئيس الاتحاد الرياضي العام من أجل تسهيل أي عقبات تواجهنا، ومساندة الفريق معنوياً”.

 

وتابع حديثه: “بلدنا مغلق خارجياً، ومشاركتنا محدودة، لذلك يجب علينا تشجيع المشاركة بعد الانفتاح الحالي مع الخارج”.

 

ورفض “شمالي”: “تأدية الفريق لمباراة فاصلة، إذ من حق المحافظة المنكوبة أن تشارك آسيوياً بشكل مباشر بعد الفوز بجدارة”.

 

وأكمل حديثه: “أنا واثق بأن اتحاد الكرة سينصفنا، والمشاركة آسيوياً هي حلم لكل أهل دير الزور”.

 

واعتبر “شمالي” أنّ “الموسم الدوري كان صعب جداً، حيث شعر الفريق بالضغط في ظل المنافسة الشرسة، إلّا أن فوز فريق الفتوة بلقب الدوري السوري الممتاز، هي فرحة محافظة بأكملها، بعد مرور 32 عام على نيله اللقب في آخر مرة”.

 

واعتبر مدرب الفريق أنّ “اللقب إنجاز تاريخي، بتحقيق بطولة لإحصاءات تاريخية، لم تحقق سابقاً، وتلك مؤشرات أنّ الفريق يستحق البطولة”.

 

ورأى “شمالي” أنّ “قوة الفريق بوحدته وهدفه المشترك، حيث شهد الفتوة سابقاً غياب لوحدته، بوجود (الدلال) لبعض اللاعبين على حساب الآخرين، بالإضافة إلى الغياب المؤثر للكثير منهم”.

 

وأشاد كابتن الفريق “بتقبل وتفهم إدارة نادي المجد دخول مشجعي الفتوة إلى الملعب، حيث كان موقف محرج مع نادي المجد، لكنه خارج إدارة الناديين”.

 

وختم مدرب فريق الفتوة حديثه واصفاً اللاعب عمر السومة بأنه “مثل أعلى لكل لاعب سوري، حيث كان مسانداً لنادي الفتوة بشكل معنوي ومادي، وأنه لم ينسَ بدايته”.

 

يذكر أنّ اللاعب عمر السومة هنَّأ من خلال منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أهل دير الزور وفريق وجماهير نادي الفتوة بلقب الدوري السوري، مرفقاً المنشور بفضل النادي عليه في بداياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى