العناوين الرئيسيةثقافة وفن

“سأحتويكم”.. أمل عرفة تدعم طلبة المعهد العالي في ملتقى الإبداع

التقت الفنانة السورية أمل عرفة بطلبة المعهد العالي للفنون المسرحية، الثلاثاء، في “ملتقى الإبداع” لترفدهم بخبرتها في عالم الفنون المسرحية والدرامية.

ودعمت “عرفة” طلاب المعهد بحديثها أنها “كانت طالبة في أحد الأيام وشعرت بفرح الطلاب عندما يدعمهم أو يزورهم أحد الفنانين أو المخرجين”، قائلة: “سأكون داعمة لكم وسأحتويكم في أي عمل أو مكان ألتقي بكم”.

وتمحور مضمون اللقاء بين “عرفة” والطلاب حول “الفن الذي عماده الوعي والإحساس الصادق، وأن الممثل الحقيقي هو الذي يعمل بمخزونه المعرفي والثقافي”، بحسب “سانا”.

وتحدثت “عرفة” عن بداية مسرتها الفنية، لافتة إلى أنها “التحقت بالمعهد العالي بعد حصولها على شهادة الثانوية مباشرة، وحضرت مشهد القبول برفقة الفنان الراحل طلحت حمدي”.

“وامتلكت “عرفة” خامة صوتية إضافة إلى موهبتها في التمثيل والتأليف وتقديم البرامج التلفزيونية، حيث كان أول ظهور غنائي لها عام 1982 في سهرة تلفزيونية بعنوان “حمام القدس””.

واستذكرت “عرفة” أغنية “صباح الخير يا وطناً” التي شارك فيها الفنان فهد يكن في أدائها كأول عمل غنائي.

أوضحت “عرفة” أن الغناء “نافذة تطل منها عندما تسمح لها الفرصة”، مبينة أنها تعبر عن “نفسها منذ البداية على أنها ممثلة والتمثيل هو مشروعها الأساسي في الحياة”.

“ويعتبر مسلسل “دنيا” الذي جسدت فيه دور “دنيا أسعد سعيد” أول عمل فني من كتابتها كما قدمت برنامج “أمل بعد الإفطار” كأول مرة في تاريخ التلفزيون العربي السوري التي يقدم فيها برنامج باسم فنان”.

وأشارت “عرفة” إلى أن “المعهد له دور في بناء المخزون المعرفي والفني وصقل المواهب وتطوير أدوات الممثل، معيدة الفضل في حبها للفن إلى والدها الفنان سهيل عرفة مقتدية بشغفه”.

ولفتت “عرفة” إلى أن “أهم رسالة وجهها والدها الراحل لها هي ألا تصاب بالغرور بكل ما يقال لها وألا تصدق النجاح وتعتبر كل عمل هو عملها الأول”.

واستذكرت “عرفة” سنوات دراستها في المعهد على أيدي نخبة من الأساتذة منهم “المخرج المسرحي فواز الساجر والمسرحي مانويل جيجي والمخرجة والممثلة نائلة الأطرش وغيرهم الذين تركوا بصمة واضحة في مسيرتهم المهنية”.

وأوضحت “عرفة” أنها “باتت أكثر دقة باختياراتها للأعمال الدرامية التي تؤديها، فيما اعتبرت نفسها مقصرة تجاه المسرح المتألق دائماً، مشجعة على إحياء المسرح السوري واعادته إلى وهجه وتأثيره”.

وكان بدأ الملتقى بتوجيه تحية لروح الفنان الراحل أسامة الروماني، فيما استذكر الناقد سعد القاسم الذي أدار الحوار مقولته: “ليس من المهم أين يعمل الممثل إنما المهم كيف يعمل”.

يشار إلى أن ملتقى الإبداع هو حوار أكاديمي عفوي بين طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية وقامات فنية تحضر على خشبة مسرح سعد الله ونوس لتقدم تجاربها وتشاركهم بها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى