العناوين الرئيسيةموجوعين

إلقاء الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس اتحاد كرة القدم السابق

أصدر وزير المالية كنان ياغي الأربعاء قرارا بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس اتحاد كرة القدم السابق حاتم الغايب.

وجاء في القرار رقم “1420/و” أن “يلقى الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير للمنقولة للسيد حاتم الغايب (مع تفصيل بياناته) وزوجته (مع تفصيل بياناتها)”.

وتابع القرار “ذلك لسداد المبالغ التالية (663817,49 يورو) و(315387 يورو) مع الفوائد القانونية من تاريخ المطالبة لتاريخ السداد”.

وذخرت فترة “العميد الغايب” بالكثير من المشاكل المتعلقة بعقود رعاية المنتخب ومعداته كاللباس والتجهيزات والنقل التلفزيوني للدوري ومشاكل اللاعبين في الدوري والمنتخب والخلافات ضمن الكادر القيادي للاتحاد عدا مشاكل “كراتين العالمة”.

وكان أهم المشاكل التي برزت خلال فترة “الغايب” هي قضية عقد المدرب التونسي نبيل معلول الذي تولي “تدريب” منتخبتا الوطني للرجال وما يتعلق بالرواتب وإجبارية متابعة لاعبي المنتخب في سوريا وما حُكي عن إهانة اللاعبين.

ويضاف إلى ذلك تراجع كرتنا على جميع الأصعدة سواء في الدوريات المحلية أو المشاركات الخارجية للأندية والمنتخبات وبمختلف الفئات العمرية.

واستمر التخبط الإداري والفني مع الاتحاد الحالي “اتحاد صلاح رمضان” الذي انتهج سياسة مغايرة عن سابقه “الغايب” حيث “كم أفواه” جميع المنتقدين عبر منع التعليقات وإبداء الآراء على الصفحة الرسمية للاتحاد على فيسبوك، في سابقة لم تقدم عليها أي مؤسسة رسمية في سوريا.

وأصبح الحصول على تصريح أو إجابة تتعلق بواقعنا الكروي من رئيس الاتحاد الدولي “fifa” أسهل بكثير من الحصول على تصريح من “رمضان” المُنهمك بمشاريع تطوير كرتنا عبر صفحة الاتحاد على “فيس بوك” الممنوع التعليق عليها.

يذكر أن كرتنا لم تصل للهدوء المرجو لها لتأسيس حالة رياضية مستقرة فنياً وإدارياً حيث التخبط الإداري والفني والخلافات ضمن الاتحاد والأندية والمنتخبات والكوادر أودى بالكرة السورية إلى أسوأ مكان لها منذ سنوات دون وجود بارقة أمل لنهاية نفق السواد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى