العناوين الرئيسيةفلسطين

بعد عجزها على الاستمرار.. “أونروا” تناشد مانحي المساعدات الوقوف مع اللاجئين الفلسطينيين

ناشدت الناطقة الرسمية للوكالة الأممية “أونروا” تمارا الرفاعي “مانحي المساعدات بالوقوف مع اللاجئين الفلسطينيين، خصوصاً أولئك الذين خفضوا تمويلهم”.

وأعلنت “الرفاعي” في تصريح لقناة المملكة الأردنية نشرته على موقعها الإلكتروني، الأحد عن “إمكانية الوكالة تغطية خدماتها حتى أيلول القادم”.

“وتسعى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا)، إلى حشد الموارد المالية اللازمة للوكالة في الربع الأخير من العام الحالي، في ظل عدم قدرتها على الاستمرار في خفض ميزانيتها”.

وتحدثت “الرفاعي” عن وصول “الوكالة لمرحلة لن تستطيع بعدها خفض ميزانيتها، حيث إنها استنزفت قدرتها على امتصاص نقص التمويل على مدى قرابة 10 سنوات من التقشف”.

وأضافت “الرفاعي”: “لا نزال في طور حشد الموارد للربع الأخير من السنة ونحتاج إلى الموارد اللازمة للمساعدات الطارئة الناتجة عن الأزمة السورية (الطعام والمساعدة المالية) في سوريا والأردن ولبنان، أي تلك الخدمات الخاصة باللاجئين الفلسطينيين”.

وأشارت “الرفاعي” إلى أن “الوكالة لا تزال بحاجة لتغطية المساعدات الغذائية في غزة التي تشمل قرابة 1.2 مليون شخص في القطاع المحاصر”.

ودعت “الرفاعي” الشركاء العرب إلى “الوقوف مع الوكالة واللاجئين ودعمهما لأن الوكالة هي مقدم خدمات أساسي للاجئين”.

ويُعقد في نيويورك الجمعة القادم، مؤتمر لمانحي وكالة أونروا، برئاسة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وحضور الأمين العام أنطونيو جوتيريش.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى