العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

أتراك يصممون لعبة تحرّض على قتل السوريين و”غوغل” يحذفها

صمم عدد من الشبان الأتراك لعبة تحت اسم “النصر للسياحة” تتمحور حول التحريض على قتل اللاجئين السوريين في تركيا ومنعهم من دخول البلاد.

وظهرت اللعبة على “غوغل بلاي” بحسب وسائل الإعلام، وأُرفق معها شرح مختصر حيث كتب في خانة الوصف: “احم حدودك لا تدعهم يمرون ركز على الهدف وانطلق واترك الباقي للشاحنات”.

وضم الوصف أيضاً “قبل أن يعبر اللاجئون الحدود ادعسهم بالشاحنات واقذفهم في الهواء وحاول منعهم من عبور الحدود ولا تسمح لهم باحتلال البلاد واحمِ علمك”.

وقالت الوسائل أن من صمم اللعبة هم شبان أتراك مناصرين لحزب “النصر” التركي اليميني المتطرف الذي يدعو صراحة لطرد اللاجئين السوريين من تركيا.

وتخوف اللاجئون السوريون في تركيا من اللعبة واعتبروها دعوة صريحة لقتلهم ما دفعهم لتقديم شكاوى حذف اللعبة من “غوغل بلاي” وفي اليوم التالي تم حذف اللعبة من متجر “غوغل”.

وشكل ملف اللاجئين السوريين نقطة تجاذب بين المرشحين الأساسيين للانتخابات الرئاسية التركية وهما رجب طيب أردوغان ومرشح المعارضة كمال كليتجدار أوغلو اللذين استغلا الملف لتحريض جمهورهما على التصويت لهما.

يذكر أن العديد من التصرفات العنصرية يلاقيها السوريين في تركيا منها الضغط عليهم لتأييد احتلال الجيش التركي لأجزاء من الشمال السوري مقابل عدم طردهم من البلاد.

وتحتل تركيا أجزاء من شمال سوريا بحجة “محاربة الإرهاب”،ِ ويتم ذلك بمساعدة ميليشيات تابعة لها عبر طرد المدنيين واستهدافهم وسرقة خيرات الشمال وفرض سياسة “التتريك” على أبناء المناطق المحتلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى