العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

علماء فرنسيون يعرضون 18 ألف يورو مقابل الدخول بتجربة لإجراء أبحاث فضائية

عرض علماء في مدينة تولوز الفرنسية 18 ألف يورو لكل من يقبل الاستلقاء على سرير لمدة شهرين متتاليين لإجراء بعض الأبحاث داخل عيادة للفضاء.

وقالت رئيسة عيادة الفضاء ماري بيير باريلي بحسب موقع قناة “العربية” السعودية، أن “الدراسة تستخدم نموذجاً يستلقي فيه الأشخاص ورؤوسهم على مستوى أقل من أقدامهم، وهذا يحاكي تأثيرات الجاذبية الصغرى على الأرض

وتابعت “يعيد إنتاج التأثيرات على جسم الإنسان التي يشعر بها رواد الفضاء عندما يكونون هناك، وعلينا أن نتفهم أننا دخلنا حقاً مرحلة استكشاف الفضاء نحن نتطلع إلى الذهاب للمريخ والقمر ولم يعد الأمر خيالاً”.

وأشارت الدراسة إلى أن “ذلك يتضمن رحلات جوية طويلة تستغرق عامين إلى 3 أعوام وبالطبع سيكون التعرض للجاذبية الصغرى تأثيراً على جميع أنظمتنا الفسيولوجية”.

وتطوع 3 آلاف شخص اختير 12 واحداً منهم للمشاركة في بحث تحث إشراف مئة مختص يحاكي حالة انعدام الجاذبية من أجل المساهمة في تحسين الظروف المعيشية لرواد الفضاء خلال بعثاتهم.

يذكر أن البحث يتطلب من المتطوع البقاء داخل عيادة الفضاء لمدة 3 أشهر، منها 60 يوماً مستلقياً على ظهره، ويشمل البحث أيضاً الجلوس داخل جهاز الطرد المركزي أو التمرن على الدراجة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى