العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس نادي الوثبة: تكلفة الفريق الأول مليار ليرة وفترة التوقف أثرت سلباً على الأداء

عقد رئيس نادي الوثبة الدكتور يوسف سلامة، مؤتمراً صحفياً في مقر النادي، السبت، للحديث عن بعض الجوانب المتعلقة بالنتائج السلبية الأخيرة في أداء النادي.

 

وقال رئيس النادي في تصريح لتلفزيون الخبر إن: “خطة النادي للسنوات القادمة تعتمد على الإهتمام بأبناء النادي والفئات العمرية، وذلك بهدف إنشاء قواعد قوية تساعد النادي على النهوض بقوة مستقبلا وعدم تكليف النادي أعباء مالية إضافية تفوق الإمكانيات المتاحة”.

 

ولفت “سلامة” إلى أن: “السياسة القادمة تتضمن أيضاً صرف 50 بالمئة من إيرادات النادي للفئات العمرية وألعاب القوى والقوة، و50 بالمئة للعبتي كرة القدم والسلة التي سيتم تدعيم فرقها أيضاً بلاعب محترف أو لاعبين اثنين”.

 

وأوضح رئيس نادي الوثبة أن: “التعاقد مع لاعب كرة القدم البرازيلي جاجا هذا الموسم تم من قبل رابطة مشجعي النادي في المهجر، حيث لم تتحمل الإدارة أي أعباء بالتعاقد معه”.

 

وأضاف “سلامة” أن: “القرارات التي تصدر عن مجلس الإدارة في أي توقيت ليست من باب التشكيك بانتماء أي لاعب للنادي، موضحاً أن التعاقد مع لاعب كرة القدم البرازيلي جاجا هذا الموسم تم من قبل رابطة مشجعي النادي في المهجر، حيث لم تتحمل الإدارة أي أعباء بالتعاقد معه”.

 

وعن تدني الأداء والتراجع في ترتيب الفريق خلال الدوري الممتاز، بين “سلامة” أن: “الفريق انطلق بقوة في مرحلة الذهاب واستمر بالصدارة خلالها، لكن فترة التوقفات الطويلة خلال الدوري للمشاركات الخارجية لمنتخباتنا أثرت سلباً على أداء الفريق، حيث تمت مخاطبة اتحاد اللعبة بخصوص فترة التوقف ودعينا إلى استمرار الدوري باللاعبين الاحتياط، لكن اتحاد الكرة يصدر قراراته دون التشاور مع رؤساء الأندية”.

 

وأشار “سلامة” إلى أن يتعلق قرار العقوبة الذي طال حارس الفريق الأول بكرة القدم حسين رحال أتى بناء على طلب من مدير الفريق ومدرب الحراس، بعد تدني الأداء خلال لعبتي الاتحاد والفتوة، حيث أتت بعد فقدان الأمل بالدوري”.

 

ونوه رئيس النادي إلى أن: “الإدارة لم تشكك بانتماء أي لاعب للنادي الذي يلعب باسمه، وبالأخلاق الرياضية لأحدهم، والإدارة لا تأخذ بالشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لكونها تحتكم إلى أداء اللاعبين على أرض الملعب”.

 

وأكد “سلامة” أن: “المدير الفني لفريق رجال كرة القدم حسان إبراهيم مستمر مع الفريق باقي مباريات الدوري والكأس واستمراره مرهون بأدائه ولمسته الفنية على أرض الملعب”.

 

وعن نتائج فريق كرة السلة، قال “سلامة” إنه: “أثبت قدرة جيدة على المنافسة خلال الموسم الحالي واكتسب خبرة كبيرة للموسم القادم مع رفده بعدد من اللاعبين”.

 

وختم “سلامة” المؤتمر بعرض البيان المالي للنادي، أشار فيه إلى أن “تكلفة الفريق الأول بكرة القدم تتجاوز المليار ليرة، والفئات العمرية تكلفتها 39 مليوناً، فيما تبلغ قيمة رواتب الموظفين 27 مليوناً، أما كرة السلة ما بين رواتب الفريق وكادره وتكاليف المباريات فتبلغ حوالي 280 مليون ليرة”.

 

يشار إلى أن نادي الوثبة احتفظ بصدارة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم عدة جولات في مرحلة الذهاب قبل أن تتوالى النتائج السلبية لاحقاً ما أدى لخسارته الصدارة وتراجعه الى المركز السادس برصيد 28 نقطة.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى