العناوين الرئيسيةمحليات

مواهب فنية واعدة في معرض الزهور بحمص

يشهد معرض الزهور المقام حالياً في حديقة طريق الشام بمدينة حمص، مشاركة عدد كبير من المواهب الفنية الصاعدة في مجال الرسم بمختلف الفئات العمرية.

وقالت “زينة جوخدار” (23 عاماً) لتلفزيون الخبر إن :”حب الرسم بدأ منذ سنوات الصغر، إلا أن البداية الفعلية كانت منذ بدء التدريب على يد الأستاذ فريد وسوف الذي ساعدني على تطوير مهاراتي، وبشكل خاص قواعد المدرسة الواقعية”.

وأضافت “دلع خضور”: “أحب الرسم منذ الصغر، وجئت من منطقة مصياف بريف حماه للمشاركة ضمن فعاليات معرض الزهور عبر رسم اللوحات الفنية للمناظر الطبيعية، إلا أنني أحب رسم البورتريه واستخدام الألوان الزيتية وخصوصاً في المدرسة الواقعية”.

وأوضحت “منى كنجو” من منطقة سلمية بريف حماه، “إن الرسم هواية بدأت منذ الصغر وواظبت على التدريب وصقل مهاراتي وتعرفت على عدد من الأصدقاء المهتمين بالمجال نفسه، وشاركت في المعرض من خلال رسم المناظر الطبيعية”.

بدورها “علا الحسن” (21 عاماً_ خريجة معهد إعداد المدرسين)، تابعت لتلفزيون الخبر: “أرسم منذ 7 سنوات، ورغبت بتنمية موهبتي، سجلت في عدة دورات متخصصة في هذا المجال، وبشكل خاص فيما يتعلق بالرسم الواقعي”.

من جهته، أشار حيدر الصالح (17 عاماً) أنه بدأ الرسم منذ 3 سنوات وخصوصاً البورتريه إلا أنني أتعلم رسم المناظر الطبيعية كون المعرض يقام في الحديقة، بينما أشار محمد نور بطمان إلى توجهه نحو رسم الشخصيات منذ 5 سنوات.

من جهته، بين الفنان التشكيلي والمشرف على القسم في المعرض فريد وسوف لتلفزيون الخبر أن: “المعرض شهد مشاركة نحو 24 شاب وشابة، يرسمون لمختلف المدارس الفنية، لكن اغلبيها تحاكي روح المعرض وهي الطبيعة، مع التأكيد أننا نرحب بأي موهبة تحب المشاركة معنا”.

وأبدى الزوار إعجابهم بالرسومات التي يتم إنجازها من المشاركين في المعرض، ومنهم الزائرة من محافظة ديالى العراقية “ندى القريشي”، مبينة في حديثها لتلفزيون الخبر أن ” الفن رسالة سامية تصل من خلالها قدرات وابداعات الشباب في أبهى صورها.”

يشار إلى أن معرض الزهور يستمر حتى 31 من أيار الجاري، ويضم عدة أقسام منها قسم خاص بالزهور وأنواعها، وقسم آخر لمنتجات المرأة الريفية، بالإضافة إلى نشاطات ثقافية وفنية مختلفة.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى