العناوين الرئيسيةفلسطين

“نصر الله”: أي حرب كبرى ستشمل كل الحدود وستؤدي بكيان الاحتلال للزوال

قال الأمين العام ل”حزب الله” اللبناني السيد حسن نصر الله خلال الاحتفال 23 بذكرى تحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الصهيوني أن أي حرب كبرى ستشمل كل الحدود وستؤدي بكيان الاحتلال للزوال.

 

وأفاد “نصر الله” أن “عمدة المقاومة هي أولاً الإنسان المؤمن بقضيته وحقه والذي يمتلك الجرأة والشجاعة هو نقطة القوة الاساسية وتيار المقاومة والممانعة في المنطقة يمتلك اليوم قدرة بشرية ممتازة معنوياً كما في غزة والقدس والضفة والمنطقة يقابلها تراجع القوة البشرية “الإسرائيلية” وهروب “الإسرائيليين” من القتال”.

 

ورد “نصر الله” على تهديدات “نتنياهو” بقوله “لستم أنتم من تهددون بالحرب الكبرى وإنما نحن الذين نهددكم بها أي حرب كبرى ستشمل كل الحدود وستضيق مساحاتها وميادينها بمئات آلاف المقاتلين ولدينا تفوق هائل في البعد البشري وستؤدي بكيان الاحتلال إلى الهاوية وإلى الزوال”.

 

وأكمل “نصر الله” أن “نقطة القوة لدينا أيضاً هي الجبهة الداخلية لدى العدو التي تواجه تراجعاً عقائدياً فهي ضعيفة ووهنة و”الإسرائيليون” مستعدون للهروب ويسعون إليه وهذا من التحولات المهمة”.

 

ووجه “نصر الله” الشكر ل”الجيش اللبناني والقوى الأمنية والجيش السوري والفصائل الفلسطينية ولكل الرؤساء والقوى التي دعمت المقاومة والشكر لإيران وسوريا اللتين ساندتا ولا تزالان المقاومة ولكل القادة الجهاديين”.

 

وفي ختام كلامه اعتبر السيد “نصر الله” أن قضية اللاجئين السوريين يمكن حلها عبر “قرار بإرسال وفد حكومي لبناني إلى سوريا وإجراء محادثات حول المسألة”.

 

وهدد مسؤولون عسكريون ضمن كيان الاحتلال محور المقاومة في لبنان وسوريا وإيران ب”الح.رب الكُبرى” لكن بعد ساعات ظهرت تصريحات مناقضة من مسؤولين آخرين يحاولون تخفيف حدة الموقف.

 

يذكر أن الجنوب اللبناني تحرر من الاحتلال الصهيوني في 25 آيار 2000 نتيجة جهود المقا.ومة اللبنانية لاسيما “حزب الله” بالتعاون مع المقاومة الفلسطينية والجيش السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى