العناوين الرئيسيةسياسة

حزب الإصلاح الوطني يصدر بيانا في ذكرى تأسيسه

أصدر حزب “الإصلاح الوطني” بياناً بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاقته يشرح بعض نشاطات الحزب ويعاهد الرئيس بشار الأسد بالبقاء على الوعد والولاء.

 

وأفاد بيان الحزب “في فجر هذا اليوم من عام 2022 وخلال الساعات الأولى من صبيحته تجمعت كوادر الحزب التي غصت بها القاعة الكبيرة في قصر الأمويين للمؤتمرات معلنة ميلاد حزب الإصلاح الوطني وتأسيسه كحزب ريادي وطني يحمل فكراً نضالياً اصيلاً ويضم نخبة علمية وفكرية وثقافية مميزة”.

 

وتابع “في فجر ذلك اليوم تلاقينا على عهد الوطن وعهد قائد الوطن وأقسمنا اليمين الذي لن نحيد عنه وليس سوى الروح بيننا و بينه”.

 

وأكمل “حفل التأسيس والذي حضره ضيوف من كل بقاع الوطن الغالي من قيادات سياسية وشعبية وقوى سورية وفلسطينية لم يكن حفل الساعات الثلاث بل هو حصيلة جهد وعمل كبير استمر لسنوات طويلة كنا خلالها في المواقع المتقدمة من العمل السياسي والبرلماني والإنساني”.

 

وأضاف “كذلك العمل الميداني على الأرض في مواجهة إر.هاب التك.فيريين وحصارهم للأرض والأهالي في تلك السنوات التي كنا فيها وتحت سقف الدولة السورية وسقف الوطن كانت كوادرنا تحمي عرين الوطن في حلب وإدلب واللاذقية وحماة ودمشق وحمص وفي كل شبر غالي في سوريا”.

 

وأردف “لذلك عندما حانت الظروف لإعلان التأسيس كانت الاستجابة كبيرة والجماهير غفيرة في مشهد أثار إعجاب البعيد اكثر من القريب وأثار تقدير الخصم قبل الصديق”.

 

وأشار بيان الحزب إلى أنه “خلال عام من التأسيس كانت قيادة حزبنا وكوادره في طليعة من عمل في الساحة الوطنية من حيث الاستجابة السريعة خلال الزلزال ومن حيث متابعة أحوال المواطنين لدى الجهات الرسمية ومن حيث الأنشطة التنظيمية والتعاون واللقاءات مع الأحزاب السياسية الأخرى لا سيما حزب البعث العربي الاشتراكي وأحزاب الجبهة ولجنة متابعة الحوار الوطني السوري”.

 

كما أنه “خلال عام على التأسيس توسعت البنية التنظيمية وبدأت طلبات الانتساب وبدأ التفاعل البناء وبدأت تتشكل بنية تنظيمية قوية في حلب واللاذقية والسويداء بالإضافة إلى الحضور المهم لأعضاء المكتب السياسي في دمشق”.

 

وختم البيان “في الذكرى السنوية الأولى للتأسيس يرفع قيادة وأعضاء حزب الإصلاح الوطني أسمى آيات الولاء والتقدير لقائد مسيرتنا وملهم نضالنا وصمام الأمان الوطني الأول السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية و نقول لسيادته ( إذا طلبت البحر خضناه و اذا طلبت السماء أتيناها..)”.

 

يذكر أن حزب الإصلاح الوطني برئاسة أمينه العام حسين الراغب تأسس وفق المرسوم الناظم لعمل الأحزاب رقم 100 للعام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى