العناوين الرئيسيةتعليم

الجريح عصام أسعد ينال درجة الدكتوراه في هندسة الإتصالات بتقدير امتياز 

نال المهندس عصام محمد أسعد درجة الدكتوراه في هندسة الإتصالات بتقدير ممتاز وعلامة قدرها 92، بعد أن نوقشت رسالته، الإثنين، في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة البعث.

 

وقال الجريح عصام لتلفزيون الخبر: “أنا جريح عمليات حربية تعرضت لإصابة بنسبة عجز 45%، ومنتسب لمشروع جريح وطن، وناقشت رسالة الدكتوراه في هندسة الاتصالات بعنوان “تحسين جودة الخدمة في نظام الاتصالات 4J باستخدام تقنية D2D”.

 

وأضاف “أسعد”: “لم أستسلم بعد إصابتي التي تعرضت لها، و اتجهت لموضوع الدراسات و الأبحاث، وقررت الإستمرار لأحصل على درجة الدكتوراه كوني حاصل على ماجستير قبل الإصابة في مجال 4G، وتمكنت من حل عدد من المشاكل باستخدام تنزيل خدمات 5G في 4G”.

 

وأوضح “أسعد” أن: “الإتصالات من جهاز إلى جهاز D2D تتيح إمكانية إنشاء شبكات مخصصة قصيرة المدى تقوم على أساس الشبكات الخلوية من مشاركة نفس الموارد الراديوية، حيث يؤدي اتصال D2D إلى زيادة الكفاءة الطيفية وتحسين التغطية الخلوية وتقليل التأخير من طرف إلى طرف وتقليل استهلاك طاقة الجهاز والتداخل وتحسين الاستخدام الآمن لتبادل الخبرات”.

 

وعن هدف وفائدة رسالة الدكتوراه، بين “أسعد” أنها: “تفيد في تحسين التغطية الخليوية وحل مشاكل التداخل بالاتصالات و بعض المشاكل كي تصبح الإتصالات آمنة”.

 

من جهته، أكد رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب لتلفزيون الخبر أن: “عصام أسعد اختار موضوعاً علمياً خدمياً هاماً، وأثبت أن الجريح قادر ومتمكن، ويستطيع تجاوز الآلام والجراح بروح التحدي”.

 

يشار إلى أن لجنة الحكم والمناقشة تألقت من الدكاترة: عبد الكريم السالم رئيساً، أسبر ابراهيم عضواً، ياسر عملة عضواً، علي طه عضواً، ثائر داوود عضواً.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى