العناوين الرئيسيةثقافة وفن

يضم 5000 كتاباً متنوعاً..افتتاح معرض الكتاب في مديرية ثقاقة حمص

افتتح الإثنين، معرض الكتاب في قاعة المعارض بمديرية ثقافة حمص، بتنظيم من الهيئة العامة للكتاب ورعاية وزارة الثقافة، ويستمر لمدة شهر كامل.

ويضم المعرض 5000 عنواناً متنوعاً في القصة والرواية والفلسفة والنقد، ويصل الحسم إلى 50% للكتب المعروضة، وشهد في يومه الأول إقبالا ً كبيراً من الأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي.

وقال عضو اتحاد الكتاب العرب، عيسى إسماعيل، لتلفزيون الخبر إن: “المعرض من أكبر وأشهر المعارض السنوية التي تقيمها وزارة الثقافة، وتأتي أهميته من عدة نقاط كونه يحتوي عدداً كبيراً من الكتب المتنوعة بين القصة والرواية والبحوث والفلسفة والفكر”.

وأضاف “اسماعيل”: “واللافت للنظر هو وجود عدد كبير من الكتب حديثة الإصدار لاسيما تلك التي تعنى بالمواقع والأماكن السياحية الأثرية السورية والتعريف بها كأوغاريت وتدمر، بالإضافة إلى أنها تباع بحسومات كبيرة”.

بدوره أشار عاصم كراريب، وهو أحد المهتمين بالشأن الثقافي والفن التشكيلي في حديثه لتلفزيون الخبر إلى إن: “الدافع وراء زيارة هذا المعرض هو إيجاد الكتب المفقودة بما يخص الفنون والعلوم، بالإضافة إلى الأسعار المناسبة والتي تعد أرخص بكثير من الموجودة في الخارج”ّ.

من جهتها، قالت لين (15 عاما ً) لتلفزيون الخبر: “زيارتي للمعرض جاءت بهدف البحث عن الكتب والروايات الروسية، وكانت الأسعار مناسبة ومخفّضة تراوحت ما بين 1000 و10 آلاف ليرة”.

وتابعت ثنية حجيرة (ربة منزل) لتلفزيون الخبر: “أنا أم لأربعة أولاد يدرسون من الصف الإعدادي حتى الجامعة، وجئنا لزيارة المعرض كي نتعرف على نوعية الكتب والكتاب، وتبين أن المعرض غني بالكثير من الكتب المتنوعة في جميع المجالات”.

مرح سليمان طالبة طب بشري قالت لتفزيون الخبر: “أحب زيارة المعارض بشكل دائم لمعرفة آخر المستجدات على الساحة الأدبية، بالإضافة للبحث عن كتب الأطفال لابنتي، كما بتنا نبحث عن الأسعار المناسبة وهو ما وجدناه هنا”.

يشار إلى أن معرض شهر الكتاب السوري يقام احتفاءً بالكتاب السوري، ويستمر مدة شهر كامل، وتقيمه الهيئة العامة السورية للكتاب في معارضها الدائمة، ونقاط البيع في المراكز الثقافية في المحافظات السورية كافة.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى