العناوين الرئيسيةفلسطين

رفضاً لـ”مسيرة الأعلام”..إصابة متظاهرين فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال

أُصيب 4 متظاهرين فلسطينيين أحدهم بالرصاص الحي و3 بقنابل الغاز، الخميس، في اعتداءات قوات الاحتلال “الإسرائيلي” عليهم خلال مشاركتهم بمسيرة الأعلام الفلسطينية شرق غزة.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال “الإسرائيلي” قرب السياج الأمني عند الحدود الشرقية لمدينة غزة، خلال فعاليات رفع العلم الفلسطيني رداً على ما يسمى “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية، التي تقيمها جماعات المستوطنين المتطرفة في مدينة القدس المحتلة.

وخرجت مسيرات غاضبة في مختلف المدن الفلسطينية تنديداً بما يسمى “مسيرة الأعلام الإسرائيلية”، بالإضافة لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال من قبل الفلسطينيين المنتفضين شرقي مدينة غزة، وسط حالة استنفار كبيرة لدى الاحتلال، خشية تنفيذ عمليات من جانب المقاومين الفلسطينيين.

 

وكانت الفصائل الفلسطينية دعت إلى الاحتشاد في مخيم العودة، في “مَلَكَة”، شرقي مدينة غزة، ضمن الفعاليات الميدانية والإلكترونية التي أكّدت ضرورة إحيائها.

 

وفي وقت سابق، وصلت مجموعات كبيرة من المستوطنين إلى ساحة باب العمود، أحد مداخل المسجد الأقصى المبارك، من أجل المشاركة فيما يدعى “مسيرة الأعلام”، مع إطلاقهم هتافات وشعارات عنصرية، تدعو الى إحراق القرى والمدن الفلسطينية وتهجير أهلها منها.

 

وترجع قصة “مسيرة الأعلام” إلى الذكرى السنوية الأولى للاحتلال “الإسرائيلي” لشرقي القدس عام 1967، حيث قام بعض أفراد اليمين المتطرف عام 1968 بمبادرةٍ فرديةٍ منهم بإجراء مسيرةٍ في شرقي القدس وهم يحملون الأعلام الإسرائيلية، بمناسبة مرور عام على احتلال شرقي القدسّ

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة، وحولتها إلى ثكنة عسكرية، بذريعة تأمين “مسيرة الأعلام” الاستيطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى