العناوين الرئيسيةمن كل شارع

تصل لـ400 ألف في “السوق السوداء”.. أهالي من بانياس يشتكون عدم وجود بوابات إنترنت منذ 3 سنوات

اشتكى عدد من أهالي بانياس بريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود بوابات إنترنت في المدينة منذ 3 سنوات مع توفرها بأسعار مضاعفة ب”السوق السوداء”.

وتحدث أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “تقدمنا مئات المرات للحصول على بوابات انترنت سواء عبر الشركة الحكومية أو الشركات الخاصة، لكن دوماً الجواب لا يوجد بوابات”.

وأكمل المشتكي “الغريب أنه عن طريق صفحات وسائل التواصل الاجتماعي تعلن بعض المراكز أو المحلات عن وجود بوابات متوفرة، وبعد سؤالها يتبين أن سعر البوابة يصل لـ400 ألف والسعر الرسمي لها 10 آلاف”.

وأفاد رئيس مركز اتصالات بانياس لؤي صالح لتلفزيون الخبر أن ” الكلام حول عدم وجود البوابات صحيح، ومنذ 3 سنوات وصلتنا دفعة بوابات تقريباً ألف بوابة، 60% للقطاع الخاص و40% للقطاع العام”.

وتابع “تم توزيع البوابات حينها، واليوم رصيدنا صفر، وأحياناً هناك بوابات تسمى بوابات إلغاء، وهذه تصرف بموافقة الوزير أو المدير العام وسعر البوابة الرسمي 10 آلاف و500 ليرة”.

وحول بوابات “السوق السوداء” أجاب “صالح” أن “هذه بوابات شركات خاصة ولا دخل لنا بها بتاتاً، ونحن دائمي الطلب للبوابات سواء من المركز في دمشق أو طرطوس، وتم وعدنا بتواجد بوابات قريباً”.

وتعتبر مشكلة بوابات الإنترنت مشكلة دائمة ومتكررة في معظم المحافظات، يضاف إليها مشاكل وصول الإنترنت بشكل جيد وضعف الشبكة خصوصاً بالأرياف وعند انقطاع الكهرباء.

يذكر أن سعر الإنترنت يخضع لدورة ارتفاع بين الحين والآخر تحت مسمى “تحسين جودة الخدمة”، لكن مع كل ارتفاع بسعر الاشتراك يلمس المواطن تراجعاً ملحوظاً لا يختلف عليه سوى عند الارتفاع التالي.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى