العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بينهم أمل عرفة وتيم حسن.. الممثلون السوريون يتصدرون استفتاء “etبالعربي”

حصد الممثلون السوريون المراتب الأولى، في استفتاء منصة “etبالعربي”، الذي أجري بمشاركة ما يقارب 80 عمل درامي عربي، تم عرضها بموسم رمضان 2023، وبلغ عدد المصوتين فيه مايقارب مليون متابع عربي.

واحتل الممثل تيم حسن لقب أفضل ممثل بمسلسل سوري عن دوره في مسلسل “الزند” حيث لعب دور الفلاح الذي يواجه الإقطاعيين لاسترداد حقه، واستطاع من خلاله الخروج من عباءة َمسلسل الهيبة، وفقاً لنقاد صحفيين.

 

وجاءت شريكته في العمل الممثلة دانا مارديني في المرتبة الأولى لأفضل ممثلة عن دورها بشخصية الممرضة العاشقة “نجاة”، لتعود دانا بهذا الدور للدراما السورية بعد غياب سنوات.

 

و ذهب لقب “أفضل ممثل/ة شاب/ة” لكل من نانسي خوري وأنس طيارة عن مسلسل “الزند” أيضاً، بدوري “نورس باشا” الإقطاعي الجشع، و”عفراء” شقيقة عاصي التي ضحت بنفسها ليحيا أخاها، كما أطل الثنائي في مسلسل سفربرلك بشخصيتي “يحيى” و”سمر”.

 

ولفتت الممثلة أمل عرفة الأنظار عبر ثلاث شخصيات مختلفة ضمن ثلاثة أعمال بيئة شامية، حيث حصلت على أفضل شخصية تتقمصها ممثلة، عن دورها في مسلسل “مربى العز”، بشخصية “ملكة” (البزنس وومن) في ذلك العصر، والتي تتمتع بذكاء وحس فكاهي.

 

ونالت الممثلة سوزان نجم الدين عن دورها في مسلسل “مربى العز”، بشخصية “جواهر” على لقب أفضل ممثلة في مسلسل بيئة شامية، والتي تعتبر مشاركتها الأولى في مثل هذه الأعمال، بعد تقديمها دور المرأة الشريرة الساعية للانتقام والحصول على الزعامة.

 

وحصد محمود نصر لقب افضل ممثل بيئة شامية حيث قدم دورين مختلفين في مسلسل “مربى العز”، هما الأخوين التوأم “مناع” و”ورد”، حيث تصدر نصر بشخصية “مناع” التريند في مواقف عدة.

 

وحقق سيزار عبد القادر لقب “أفضل ممثل طفل”، بتجسيده معنى الإنسان القوي الذي لا يقبل بالظلم والمحب لكل من حوله عبر شخصية مناع الطفل في مسلسل “مربى العز”.

 

وكسبت الممثلة كاريس بشار لقب أفضل ممثلة بمسلسل عربي مشترك، عن دورها في مسلسل النار بالنار بشخصية “مريم” والتي مثلت حكاية شريحة واسعة من السوريين عند نزوحهم لدول أخرى وما يعترض طريقهم من أزمات.

 

وحصل الممثل قصي خولي على لقب أفضل ممثل بمسلسل عربي مشترك، بعد ظهوره في “وأخيراً” مع نادين نسيب نجيم بشخصية ياقوت”، الشاب الذي يواجه مصاعب حياته لينقذ حبيبته ويكون بجانبها.

 

يشار إلى أن المسلسلات السورية هذا العام، حققت نسب مشاهدة عالية، وتواجدت على أهم الشاشات والمنصات العربية بعد قطيعة دامت سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى