العناوين الرئيسيةثقافة وفن

الطفل ساري الصليبي..حبّ الطرب وأوتار العود منذ الصغر في حمص

“هذه ليلتي وحلم حياتي بين ماض من الزمان وآت، الهوى أنت كله والأماني فاملأ الكأس بالغرام وهاتِ”، بصوته الطفولي يغني الطفل ساري الصليبي أحد طربيات أم كلثوم في منزله بحي الزهراء بمدينة حمص.

 

وبينما يتموج رأسه بخفة مع اندماجه الكامل في الأغنية، يضرب الطفل ذو العشرة أعوام على أوتار العود الذي بات جزءاً لا يتجزأ من حياته وكيانه وأحد أكثر فترات يومه لذةً، حسب تعبيره.

 

وعن بدء تعلقه بالغناء قال ساري لتلفزيون الخبر إن: “الفترة تعود لسنوات الروضة عندما كنت أغني كل ما أحفظه بداية الأمر، قبل أن يتطور ذلك لحفظ الأغاني الطربية وخاصة لأم كلثوم وجورج وسوف، لتبدأ بعدها مرحلة جديدة في حياتي”.

 

وأضاف ساري: “أما العود فبدأت التعلم عليه منذ الصف الثالث، بعد التشجيع والدعم الكبير من عائلتي، وتلقي التدريب على يد الأستاذ وسام العلي والأستاذ محي الدين بدور”.

 

وبخبرة الكبار يتحدث ساري لتلفزيون الخبر عن المقامات التي يعزف عليها قائلاً: “أعزف على مقام الصبا وعلامة مي بيمول، ويمكن القول أنني اعزف على كل المقامات، وأفضل أداء الأغاني الطربية”.

 

وعن مشاركاته في هذا المجال أكمل ساري: “شاركت بمسابقات على مستوى المحافظة ونلت عدة جوائز، كما شاركت مؤخراً بمسابقة المهرجان السادس لأغنية الطفل السوري في دمشق وحصلت فيه على جائزة تقدير”.

 

وأردف ساري لتلفزيون الخبر: “منحني الله موهبة فريدة وبالتالي أرغب باستثمارها والإستمرار بالتدريب للوصول إلى مستويات أعلى حتى يكبر اسمي أكثر”.

 

بدوره قال والد ساري، سليمان الصليبي لتلفزيون الخبر إن: “العائلة اكتشفت موهبة ساري منذ الصغر وتفاجأنا بخامة الصوت التي يمتلكها، بالإضافة إلى سرعة تعلمه على آلة العود وإتقان العزف بشكل كبير وهذه شهادة أساتذته أيضا ً”.

 

وتابع سليمان: “سأبذل كل جهدي لدعم ساري مادياً ومعنوياً للوصول إلى حلمه الذي يريده، فمن الواضح أن ميوله الفنية واضحة وكبيرة، ومن واجبي كما هو واجب أي أبٍ بأن يقدم كل استطاعته لمساعدة أبنائه على تحقيق أهدافهم”.

 

“الموهبة نعمة يجب تنميتها”، يختم ساري صليبي لتلفزيون الخبر، مضيفاً: “مهما تعرض أي طفل للتنمر أو الإحباط من المحيطين به، فعليه ألا يصغي ويستمر بالعمل على نفسه وتطوير إمكانياته للوصول إلى حلمه الذي يريده”.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى