العناوين الرئيسيةمحليات

أهال في مدينة حمص بلا كهرباء منذ 5 سنوات

اشتكى عدد من أهالي حي باب الدريب في مدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر، من عدم وصول الكهرباء إلى منازلهم، منذ أكثر من خمسة أعوام.

 

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر: “توجد منازلنا بمنطقة خلف المستوصف في حي باب الدريب، حيث لم يقم المعنيون حتى اليوم بتمديد الكهرباء إلى الشوارع والمنازل حتى الآن.

 

وأضاف آخر من الحي المذكور: “نضطر إلى سحب خط كهرباء من منازل أقرباء لنا أو معارف في حارة أخرى، مع شرائنا للكابلات والتي لا تكفي لتشغيل الأجهزة الكهربائية ويقتصر الأمر على تشغيل الإنارة والتلفاز”.

 

وأكد المشتكي أنه: “يوجد محولة وأعمدة في الحي لكنها بدون تغذية كهربائية، وقمنا بالتقديم على عداد، وقالوا في الشركة إنه لا يمكن تركيبها حتى يتم تغذية الأعمدة بالكهرباء”.

 

وناشد مواطن آخر من الحي عبر تلفزيون الخبر المعنيين في شركة كهرباء حمص: “بإيجاد حل وتمديد الكهرباء، لأن الكثير من السكان يرغبون بالعودة إلى منازلهم في الحي، مع دفعهم مبالغ كبيرة بسبب الاجار في أحياء أخرى”.

 

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مدير شركة كهرباء حمص، المهندس محمود الحديد لمعرفة أسباب عدم وصول الكهرباء إلى الحي المذكور إلا أنه لم يتم الرد على الإتصالات، بالإضافة إلى تجاهل رسالة تم توجييها إليه عبر برنامج “واتس أب” بالشكوى المقدمة دون أي رد أيضاً.

 

يذكر أن ساعات التغذية الكهربائية في المحافظة لا تتجاوز ساعة ونصف وصل مقابل خمسة قطع، وتنخفض إلى أقل من ذلك بحسب الكميات الواردة.

 

عمار ابراهيم _تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى