العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس مدينة حلب: حملة إزالة البسطات “روتينية”.. وأصحابها لديهم ثقافة المخالفة 

أوضح عضو مجلس مدينة حلب عمر حلي لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أنّ “حملة إزالة البسطات عمل قانوني وروتيني لا يحتاج إلى قرار خاص، كونها تشكل تعدٍ على الممتلكات العامة”.

 

وذكر “حلي” أنّ “موضوع البسطات منظم منذ أكثر من سنة، بإحداث ساحات خاصة لأصحاب البسطات، ونقل البضائع من المنتج للمستهلك، إلّا أن هناك سلوك وثقافة للتعدي والمخالفة لدى أصحاب البسطات”.

 

وقال عضو مجلس مدينة حلب: “نحن ضد قطع الأرزاق، ولا نسعى لذلك بل غايتنا تنظيم هذه الظاهرة، ونحن جاهزون لإحداث مساحات جديدة خاصة بالبسطات إذا رصدنا حاجة لذلك”.

 

ولفت “حلي” إلى أنّه “لا يوجد أكشاك في المحافظة تمثل تعدٍ على الأملاك العامة، وتم تنظيمها سابقاً ولا يوجد أي انتشار غير منظم لها”.

 

من جانبٍ آخر، بيّن “حلي” أنّ “الحدائق تولى باهتمام كبير في المحافظة، بالرغم من ضعف الإمكانيات بالآليات والعنصر البشري، فهناك حاجة لوجود ثلاثة عمال في كل حديقة، لا يوجد منهم إلّا عامل فقط”.

 

واعتبر عضو مجلس مدينة حلب أنّ “ثقافة المجتمع المتعاون تساعد بالحفاظ على الحدائق، نافياً “تحول أي حديقة في المحافظة إلى مكب نفايات”.

 

وأشار “حلي” إلى “توجه مجلس المدينة إلى مديرية الزراعة فيما يتعلق بقطع الأشجار ومعاقبة فاعليه، بالإضافة إلى تنظيم حملات جديدة في المحافظة بالتعاون مع المجتمع المحلي”.

 

يشار إلى قيام مجلس مدينة حلب بإزالة البسطات والإشغالات و(العربيات) و(الشوادر) في أسواق باب جنين، الجميلية، المحلقات، النيال، حي التلل، الفيض، السليمانية، الميدان وحلب الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى