العناوين الرئيسيةسياسة

لبنان يرحب بالبيان السوري السعودي المشترك

رحبت وزارة الخارجية اللبنانية بالبيان السوري السعودي المشترك الصادر في ختام زيارة وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد إلى السعودية، مؤكدة دعم لبنان لكل خطوة تسهم في حل الأزمة في سوريا بما يحفظ وحدة أراضيها وسيادتها واستقرارها.

وقالت الوزارة في بيان الجمعة: “يثمن لبنان عالياً رغبة المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية في العمل على تهيئة الظروف المناسبة والمساعدة لتحقيق عودة آمنة وكريمة للنازحين السوريين إلى وطنهم، ونعلن استعدادنا للتعاون من أجل إنهاء معاناة النازحين في لبنان”.

وجددت الوزارة دعم لبنان وتشجيعه المساعي والجهود العربية الحميدة كافة، للوصول إلى حل للأزمة في سوريا يحفظ وحدة أراضيها وسيادتها واستقرارها، ويدعم بسط سلطة الدولة على كامل ترابها، بما يحقق آمال وطموحات الشعب السوري بالرخاء والأمان.

وكانت سلطنة عُمان أعربت عن ترحيبها بالبيان السوري السعودي المشترك، ودعمها لكافة الجهود المبذولة لعودة واستئناف سوريا لدورها الفاعل في الوطن العربي وإلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

كذلك أعلنت وزارة الخارجية العراقية عن ترحيبها بالبيان السوري السعودي المشترك، مشيرة إلى أن العراق يتطلع لأن تساهم جهود البلدين في تعزيز التكاتف، والتضامن بينهما وبما يخدم مسيرة العمل العربي.

يذكر أن سوريا والسعودية أعربتا في بيان صحفي مشترك الأربعاء، عن ترحيبهما ببدء إجراء استئناف الخدمات القنصلية والرحلات الجوية بين البلدين، مؤكدتين أهمية تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب بكل أشكاله وتنظيماته.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى