العناوين الرئيسيةفي الغربة

مصر تصدر قراراً جديداً بشأن دخول السوريين إليها

أفاد الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية السورية، طلال عطار، في حديثه لتلفزيون الخبر، أن “قراراً جديداً أصدرته الدولة المصرية بشأن دخول السوريين إليها، من شأنه تقديم تسهيلات لعدد كبير من السوريين”.

وأوضح “عطار”، أنه “بموجب القرار يسمح للسوريين من حاملي تأشيرات دخول سارية ومستخدمة لدول (الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، اليابان، منطقة شنغن، ودول مجلس التعاون الخليجي) بالدخول إلى مصر بتأشيرة اضطرارية”.

وأضاف “عطار”، أنه “يمكن الحصول على هذه التأشيرة الاضطرارية من مطار القاهرة الدولي أو أي منافذ حدودية سواء برية، جوية، أو بحرية لجمهورية مصر العربية”.

وتابع “عطار”، أن “إيجابيات القرار الجديد كثيرة، حيث يسهّل اللقاءات الاجتماعية بين العائلات السورية المنتشرة حول العالم، وهناك الكثير من العائلات المتواجدة في أوروبا ودول الخليج سيصبح بإمكانها المجيء إلى مصر لمشاهدة ذويها”.

وذكر “عطار”، أن “هذا القرار يعتبر ساري المفعول اعتباراً من 15 نيسان الجاري، وشمل قواعد دخول وإقامة الأجانب من عدة دول بينهم تركيا، الصين، سوريا، والعراق”.

يُشار إلى أن الدخول إلى مصر بموجب التأشيرة “الاضطرارية” سيكون لحامل التأشيرة أو الإقامة فقط، دون مرافقين، على أن يتم تقييم هذه الضوابط الجديدة عقب مرور 6 أشهر من تاريخ تطبيقها، بحسب “عطار”.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى