العناوين الرئيسية

أبرز شخصيات قائمة “تايم” الشهيرة لعام 2023

نشرت مجلة “تايم” قائمتها الشهيرة، والتي ضمّت أكثر من 100 شخصية مؤثرة في العالم، لعام 2023، بينها سياسيون ورياضيون وفنانون، علماً أن القائمة شملت 6 خانات، تحتوي كل منها على مجموعة من الشخصيات المؤثرة، اخترنا أبرزها.

وجاء في خانة “الفنانين” الممثل الإيرلندي كولين فاريل، الممثلة المكسيكية سلمى حايك، الممثل الأمريكي أوستن باتلر، الممثل الأمريكي مايكل بي جوردان، والممثلة الأمريكية درو باريمور.

وأبرز من ورد في خانة “المبتكرون” لاعب منتخب فرنسا كيليان مبابي، الكوميدي الأمريكي جيرود كارمايكل، ورئيس شركة “ديزني” روبرت آيغر.

وفي خانة “الجبابرة” كانت الشخصيات الأكثر تأثيراً: النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المغنية الأمريكية بيونسيه، والملياردير إيلون ماسك، ورئيس “تيك توك” شو زي تشو.

وأبرز الشخصيات في خانة “القادة”، وفق المجلة، هم الأوكرانية أولينا زيلينسكا (زوجة فولودومير زيلينسكي)، الرئيس الأمريكي جو بايدن، المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا.

وتضمنت خانة “الإيقونات” الممثل الهندي شاه روخان، ملك بريطانيا تشارلز، الكاتب البريطاني سلمان رشدي، والسباحة السورية يسرا مارديني.

وفي خانة “الرواد” كانت عارضة الأزياء بيلا حديد، الصحفية نيلوفار حامدي (الصحفية التي نشرت قصة الإيرانية ماهسا أميني)، سام ألتمان (رئيس شركة OpenAI) التي أنشأت الموقع الثوري “ChatGPT”.

يُذكر أن “تايم 100” هي قائمة مجمّعة سنوياً من قبل مجلة “تايم”، تتضمن 100 شخص تعتبرها “الأكثر نفوذاً وتأثيراً في العالم”، وسبق أن أوضح
محررو “تايم” أنه يمكن إدراج أي شخص في القائمة عن طريق وظيفته من خلال نفوذه على الأحداث الكبرى في عصرنا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى