العناوين الرئيسيةكاسة شاي

إليسا تطالب من جديد برحيل السوريين عن لبنان وأصالة ترد

طالبت الفنانة اللبنانية “أليسا” برحيل اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان والعودة إلى بلادهم، لترد عليها الفنانة “أصالة” في تصريحات مضادة.

 

ونشرت “أليسا” المعروفة بحقدها على السوريين، سلسلة تغريدات على حسابها في منصة “تويتر” قالت خلالها “حبي لوطني ومصلحة وطني مدعاة فخري، وما بحياتي قلّلت احترام مع أي شعب، فكيف بالأحرى الشعب العربي يلي بنتمي إلو”.

 

وأضافت في تغريدة أخرى “مابعتقد أني بكون عم هين حدا، لما طالب بعودتو لوطنو، لأنو وطن الإنسان كرامتو، لأني بحبكن بتمنى ترجعوا كلكن لأوطانكن”.

 

من جهتها، ردت الفنانة “أصالة نصري” على تغريدات “إليسا” قائلة: “كلنا بالأرض لاجئين، وماحدا بيملك أي مكان بأيّ أرض كلنا زوّار مهما طالت زيارتنا، بدّنا نرحم بعض لأنّه مافي شي عم يرحمنا”.

 

وأضافت “نصري”: “الدّنيي صعبة وظروف الناس صعبة، وماحدا حاطط فوق راسو خيمة، واللي اليوم مُتاح بكره مابنعرف لو ممكن وكفايه، نتجزّأ خلّنا مرّة وحدة نتوحّد”.

 

وأكدت أصالة على صداقتها مع إليسا في تدوينة لاحقة قائلة: “نختلف بالآراء مابيعني نزعل من بعض وإليسا حبيبتي ورفيقتي، ووارد بين الأصحاب الخلاف بالآراء وحتّى بالمبادئ”.

 

ويستضيف لبنان حوالي المليون و300 الف لاجئ، 880 ألف مسجلين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و400 ألف عامل.

 

يذكر أن دعوات “إليسا” لترحيل اللاجئين السوريين من لبنان، تتوافق مع دعوات سياسية مماثلة مشحونة بالكراهية من بعض التيارات السياسية اللبنانية والتي دفعت البعض للتعدي على اللاجئين وحرق خيامهم في بعض المخيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى