العناوين الرئيسيةمحليات

مشروع بناء 1000 وحدة سكنية في اللاذقية بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي

أطلقت محافظة اللاذقية بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي من موقع حي الغراف بالمدينة، مشروع بناء وحدات إيواء مؤقتة مسبقة الصنع للمتضررين من الزلزال في المحافظة، الذي يضم نحو 1000 وحدة سكنية مع مقرات خدمية، موزعة على سبع مناطق في اللاذقية.

 

ونشرت محافظة اللاذقية عبر حسابها على “فيسبوك” أن “المشروع موزع على سبع مناطق في كل من مدينتي اللاذقية (الغراف ودمسرخو) وجبلة (النقعة والفيض) وقرية اسطامو بمساحة اجمالية تصل الى 100 دونم”.

 

وتابع منشور المحافظة أنه “أنجزت فيها محافظة اللاذقية أعمال تأهيل البنى التحتية من مياه وكهرباء واتصالات وصرف صحي تمهيدا لتركيب هذه الوحدات السكنية بدعم من الهلال الاحمر الاماراتي”.

 

وأكمل منشور المحافظة أن “محافظ اللاذقية والقائم باعمال السفارة الاماراتية بدمشق، اطلعا على نموذج من هذه الوحدات التي يتم تركيبها في حي الغراف بمدينة اللاذقية، والتي تأتي جميعها على مساحة 42 متر مربع تحوي غرفتين نوم وصالون ومنافعها ومجهزة بالطاقة الشمسية”.

 

يشار إلى أنه في وقت سابق صرح وزير الادارة المحلية أن عدد النازحين في محافظة اللاذقية جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا قي السادس من شباط، بلغ 142 ألفاً و420.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى