العناوين الرئيسيةفلسطين

عشرات الصواريخ “مجهولة المصدر” أُطلقت من لبنان تجاه كيان الاحتلال

أُطلق حوالي 30 صار وخاً من جهة مجهولة المصدر من لبنان تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة مستهدفةً مستوطنات كيان الاحتلال.

 

وأفادت وسائل إعلام العدو أن “30 صاروخاً تم اطلاقهم من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال فلسطين المحتلة اعترضت القبة الحديدية 15 منها أصيب على أثرهم 3 مستوطنين”.

 

وتابعت “تم نشر القبة الحديدية في مناطق واسعة شمال فلسطين المحتلة وإغلاق المجال الجوي أمام الرحلات الجوية حتى حيفا”.

 

وأكملت “طالب الجيش من المستوطنين عدم السفر إلى الجليل الغربي وتم تفعيل صفارات الإنذار 37 مرة كما فتح رئيس بلدية “نهاريا” الملاجئ العامة”.

 

وتحدثت قناة “12” أن “القيادة الأمنية ستجتمع بعد ساعة في مبنى وزارة الامن وستدرس كل المعلومات وكل الاحتمالات وكيفية الرد المناسب والعمل بشكل دقيق من أجل عدم إدخال الشمال للمعركة إضافة لأن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعاً “للكابينت””.

 

وتحدث بيان قوات “اليونيفيل” أنه “رصدنا إطلاق مجموعة من الصو اريخ من جنوب لبنان باتجاه “إسرائيل” والوضع الحالي في جنوب لبنان خطير ونحث الأطراف على ضبط النفس وتجنب التصعيد”.

 

وكشفت مصادر وكالة “رويترز” أن فصائل فلسطينية مسؤولة عن الهجمات الصاروخية من لبنان وليس حز ب ال له” في حين اعتبرت صحيفة “يديعوت أحرانوت” العبرية أن “لو كان المسؤول هم جهات فلسطينية لكن لن يتم ذلك دون قبول نصر الله هذه الرد منسق بين حماس والجهاد وحزب الله”.

 

وتضاربت الأخبار حول رد صهيوني على أطراف بلدة القليلة قرب مدينة صور جنوب لبنان لكن مصادر لبنانية صرحت بعدم وجود أي قص ف صهيوني وما سقط هو بقايا ص واريخ “القبة الحديدية والهدوء التام يسيطر حالياً”.

 

وأصدرت حركة الجهاد الإسلامي بياناً قالت فيه “نبارك هذا الرد البطولي القوي الم قاوم على جرائم العدو واعتداءاته، ونؤكد أن المقاومة صف واحد موحد في مواجهة العدو” بينما أكد “حزب الله” اللبناني أن “الاعتداءات على الأقصى ستشعل المنطقة”.

 

يذكر أن كيان الاحتلال استمر في اعتداءاته على الشعب الفلسطيني والتي كان أخرها ما قام به من اقتحامات همجية للمسجد الأقصى والتي زادت حدة التوترات في كامل الأراضي المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى