العناوين الرئيسيةحوادث

النقابة البحرية السورية تنشر أسماء الناجيين من حادث غرق الباخرة “جو 2”

نشرت النقابة البحرية السورية عبر حسابها على “فيسبوك”، أسماء الناجيين من حادث غرق الباخرة “جو 2” وهم (محمود سميا، غدير شعبان، حسن جاسر جعفر هيفة، علي البشلاوي) ومازالت عمليات البحث جارية عن المفقودين.

 

وأوضح المنشور عن أحد أعضاء النقابة أنه “نحن كنقابة بحرية سورية متمثلة برئيسها ونائبها ومستشارها وأعضائها، نتابع أمور حادثة غرق الباخرة (جو 2) والتحقيق في أسباب غرق الباخرة ومتابعة الأمور على كافة المستويات”.

 

وأكمل منشور النقابة أنه “تم الاتصال مع أفراد طاقم الباخرة الناجين منهم والاطمئنان على سلامتهم وحالتهم الصحية وتأمين الرعاية لهم”.

 

وأضافت النقابة في منشورها أنه “نسعى جيداً للوقوف إلى جانبهم ومساندتهم والحفاظ على حقوقهم إلى حين وصولهم إلى وطنهم، كما تم التنسيق مع مالك الباخرة “جو 2″ من عائلة أبو خليل( لبناني الجنسية)”.

 

وتابع النقابة منشورها “حيث كان متعاوناً جداً مع النقابة البحرية السورية بخصوص أفراد الطاقم، وملتزم بكافة التدابير والمستلزمات التي تقع على عاتقه، والتي تخص طاقم البحارة السوريين من تأمين وتعويض ورعاية صحية”

 

“وتابع مالك الباخرة البحارة إلى حين وصولهم إلى سوريا، ونسق مع خفر السواحل التركية في البحث والإنقاذ عن باقي أفراد طاقم الباخرة المفقودين”، وفقاً لمنشور النقابة.

 

يشار إلى أنه في وقت سابق الأربعاء، غرقت سفينة تجارية قرب السواحل التركية على متنها 14 بحاراً سورياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى