العناوين الرئيسيةفلسطين

طائرات الاحتلال تجدد اعتداءاتها على قطاع غزة

جددت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي”، الأربعاء، اعتداءاتها على قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن “طائرات الاحتلال استهدفت بثلاثة صواريخ منطقة جنوب غرب مدينة غزة”.

“واستهدفت بصاروخ آخر مخيم النصيرات وسط القطاع، ما ألحق بهما أضراراً مادية دون ورود أنباء عن وقوع إصابات”.

وقالت الوكالة: “أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف، على مناطق شرق مدينة دير البلح وسط القطاع”.

“كما أطلقت على منطقتي شرق الفخاري في مدينة خان يونس جنوب القطاع وشمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما ألحق بها أضراراً مادية بممتلكات الفلسطينيين”.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية “اعتقال أكثر من 400 شخصاً ونحو 100 إصابة باعتداءات قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على المسجد الأقصى”.

وأدانت مجموعة من الدول العربية الاحتلال “الإسرائيلي” بعد اقتحام الأماكن المقدسة والاعتداء على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى، ومنها إيران واليمن والسعودية والأردن ومصر.

وأكدت الدول في مجمل حديثها أن “الاقتحامات “الإسرائيلية” للمسجد الأقصى تتعارض مع الأعراف الدولية في احترام المقدسات الدينية وهي انتهاك صارخ وتصرف مدان ومرفوض”.

وكان عشرات المصلين والمعتكفين بالمسجد أصيبوا عقب اقتحام قوات الاحتلال “الإسرائيلي” المصلى القبلي في المسجد الأقصى، ليلة الثلاثاء، واعتدائها عليهم بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، فيما اعتقل مئات آخرون.

وفي سياق متصل، جددت بحرية الاحتلال اعتداءاتها على الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

وفتحت بحرية الاحتلال نيران رشاشاتها باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، ما اضطرهم للعودة إلى الشاطئ”، بحسب ما نقلت “سانا”.

يذكر أن، الثلاثاء، استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي” بعد تنفيذه عملية جنوب “تل أبيب” أسفرت عن إصابة اثنين منهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى