اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بينهم اللاجئين السوريين.. الاتحاد الأوروبي يقدّم 60 مليون يورو لمساعدة الأكثر ضعفاً في لبنان

أعلن مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، يانيز لينارتشيتش، تقديم 60 مليون يورو كمساعدات إنسانية للفئات الأكثر ضعفاً في لبنان تشمل اللاجئين السوريين.

وقال “لينارتشيتش”، خلال مؤتمر صحفي في نهاية زيارته إلى لبنان، الجمعة، إنه “من المحزن أن عدد اللبنانيين المحتاجين ارتفع بشكلٍ كبير بسبب التطورات الأخيرة، والتضخم الذي التهم القيمة الكاملة لرواتب القطاع العام، وهذا أمر يثير القلق”.

وأضاف “لينارتشيتش”: “أدّى هذا أيضاً إلى ازدياد الاحتياجات الإنسانية، ولهذا السبب أتيت إلى لبنان، للإعلان عن رفع ميزانية المساعدات الإنسانية المقدّمة، وحددت الميزانية لعام 2023 بـ60 مليون يورو، أي بزيادة 20% مقارنةً بالعام الماضي”.

وأكّد المسؤول الأوروبي “استمرار الاتحاد في مساعدة ودعم كل اللاجئين السوريين، إضافةً إلى دعم اللبنانيين الأكثر هشاشة”، مُشيراً إلى أن المساعدات ستقدّم عن طريق المنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

ويستضيف لبنان نحو 815 ألفاً من اللاجئين السوريين المسجّلين، بحسب “إحصائيات”، وهو أعلى عدد من اللاجئين بالنسبة للفرد الواحد في العالم، علماً أن معظمهم غير قادرين على توفير احتياجاتهم الأساسية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى