العناوين الرئيسيةميداني

إرهابيو “النصرة” و “التركستاني” يعتدون على منطقة خفض التصعيد في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، رصد اعتداءات جديدة لتنظيمي “جبهة النصرة” و “الحزب التركستاني” الإرهابيين في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي، العميد البحري أوليغ غورينوف، في بيان، أنه “تم رصد حالات قصف وقنص من قبل إرهابيي تنظيمي جبهة النصرة والحزب التركستاني في منطقة إدلب، في خرق جديد لاتفاق منطقة خفض التصعيد”.

وأشار المسؤول العسكري الروسي، في بيانه، إلى الأعمال الاستفزازية لما يسمّى “تحالف واشنطن الدولي”، وانتهاكه لبروتوكولات فك النزاع، عبر تسيير دوريات على طول المسار في بلدتي ديرونا آغا وسارامساك في الحسكة، ما يؤثر سلباً على تطورات الوضع في المنطقة.

وذكرت وزارة الدفاع السورية الجمعة، في بيان على موقعها الإلكتروني، أن “وحدات من قواتنا المسلحة تصدت لهجوم مجموعات إرهابية على قواتنا مساء الخميس على محور بسرطون في ريف حلب الغربي، وصباح الجمعة في قرية الدانا قرب معرة النعمان بريف إدلب”.

وأضاف البيان، أن “وحدات الجيش أوقعت أعداداً من القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين، وتمكنت من سحب جثة متزعم المجموعة الإرهابية المهاجمة في ريف إدلب”.

وتمثل منطقة إدلب لخفض التصعيد، التي تشمل إدلب المحافظة وأجزاء من محافظات حلب وحماة واللاذقية، آخر معقل لمسلحي تنظيم “هيئة تحرير الشام” الذي يشكّل عناصر “جبهة النصرة” الإرهابية عموده الفقري، كما تتمركّز في هذه الأراضي جماعات مسلحة موالية للاحتلال التركي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى