العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

بينهم إيلون ماسك.. عريضة تطالب بوقف التجارب بمختبرات الذكاء الاصطناعي

وقع قادة التكنولوجيا في العالم، بينهم الملياردير إيلون ماسك، عريضة، تطالب بوقف التجارب بمختبرات الذكاء الاصطناعي مؤقتاً، لـ 6 شهور على الأقل، وفقاً ل”العربية”.

 

وكانت الحكومات والجهات التنظيمية في أغلب دول العالم بدأت التحرك لوقف الطوفان الهادر من تطور أدوات الذكاء الاصطناعي المذهل، وما تبعه من مخاطر، من خلال قواعد وإجراءات لحماية مستهلكي هذه الأدوات خاصة روبوتات الدردشة.

 

ونبه الخبراء من مخاوف بشأن الآثار السلبية للتكنولوجيا ومخاطر الذكاء الاصطناعي، حيث يشعر علماء أخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالقلق من التحيزات في البيانات التي تدرب نماذج الذكاء الاصطناعي، بعد أن ثبت أن الخوارزميات تميل إلى الانحراف لصالح الرجال، وخاصة الرجال البيض

 

ولجأت مدارس مدينة نيويورك في غياب التشريعات المنظمة والتي تجابه مخاطر الذكاء الاصطناعي إلى حظر ChatGPT، الذي يولد كتابة شبيهة بالبشر بما في ذلك المقالات، وسط مخاوف من أن الطلاب قد يستخدمونها للغش، بحسب تقرير نشرته الجارديان البريطانية.

 

يشار إلى أنه أصبح روبوت الدردشة “ChatGPT”، الذي أنتجته شركة “Open AI”، أحد تطبيقات المستهلكين الأسرع نمواً على الإطلاق، حيث جذب 100 مليون مستخدم نشط شهرياً اعتباراً من شباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى