العناوين الرئيسيةموجوعين

تقرير: أكثر من 31 ألف شخص تضرروا من العاصفة في مخيمات شمال غرب سوريا 

أصدرت منظمة “منسقو استجابة سوريا”، في تقرير لها، يوم الخميس، الأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية ضمن مخيمات النازحين شمال غرب سوريا، وعدد العوائل المتضررة والتي بقيت دون مأوى، وفقاً لمواقع صحفية.

 

وقالت المنظمة، إن عدد المخيمات المتضررة والمشيدة سابقاً، نتيجة العواصف الهوائية خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 49 مخيماً، وعدد المخيمات ومراكز الإيواء المتضررة و المشيدة حديثاً بلغ 11 مركزاً.

 

وبينت أن عدد المتضررين الكلي بلغ 31,644 نسمة بينهم 8,526 امرأة و16,439 طفلاً، وأعداد النازحين الذين فقدوا المأوى نتيجة العاصفة الهوائية بلغ 3,864 نسمة.

 

وأحصت المنظمة 467 خيمة تضررت بشكل كلي، و 1328 خيمة تضررت بشكل جزئي جراء العاصفة الهوائية، التي ضرب المنطقة يوم أمس.

 

وبينت أن التوزع الجغرافي للمخيمات المتضررة كان على الشكل التالي، محافظة إدلب وريفها 44 مخيم ومركز إيواء، ريف حلب الشمالي والشرقي 16 مخيم ومركز إيواء.

 

وسجلت المنظمة حالة حريق داخل إحدى الخيم في مخيمات ريف ادلب، نتيجة الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، ولجوء الأهالي إلى الاعتماد على وسائل التدفئة الغير مناسبة.

 

وحذرت من ازدياد الأوضاع الإنسانية السيئة لدى النازحين، وخاصةً مع استمرار الأوضاع الجوية الغير مستقرة وورود معلومات عن منخفض جوي جديد، خلال الأيام القادمة.

 

ودعت جميع المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى توفير الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيمات وخاصةً مواد التدفئة، وإصلاح الأضرار داخل المخيمات، والعمل على عزل الخيام بشكل عاجل لمنع زيادة الأضرار.

 

الجدير بالذكر أن البلاد تشهد أجواءً عاصفة منذ أيام وانخفاض في درجات الحرارة، وتسببت الرياح بإصابات ووفيات واقتلاع أشجار وسقوط لوحات إعلانية وأضرار في الماديات، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم السبت بحسب الأرصاد الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى