العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالٍ في “يازدية حمدان” بريف صافيتا بلا اتصالات منذ أكثر من عام.. والشركة “آخر من يعلم”

اشتكى عدد من أهالي “يازدية حمدان” بريف صافيتا، في محافظة طرطوس، عبر تلفزيون الخبر، غياب خدمة الاتصالات والإنترنت عن القرية، منذ أكثر من عام ونصف، جراء حاجة أكبال الهاتف المهترئة للاستبدال، بالرغم من تقديمهم عدة شكاوى رسمية بهذا الخصوص، بحسب ما أفادوا به لتلفزيون الخبر.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “سجّلنا عدة شكاوى رسمية لإعادة خدمة الهواتف والاتصالات إلى (يازدية حمدان)، كان آخرها إلى سكرتارية مكتب إدارة فرع الشركة السورية للاتصالات بطرطوس، ولم أتمكّن من لقاء المدير شخصياً، لإيجاد حل لهذه المعاناة الطويلة، لوجوده في جولة خارجية، على حد قول السكرتارية”.

وتابع صاحب الشكوى حديثه “تتنوّع مبررات عدم إجراء عمليات الصيانة بين عدم توفّر المواد أو نقص أعداد العاملين لإجراءات الصيانة”، مُناشداً المعنيين بالمحافظة ضرورة إيجاد حل لمعاناتهم.

وتواصل تلفزيون الخبر مع مصدر مطلع في المنطقة للتأكّد من دقة مشكلة الاتصالات في “يازدية حمدان”، وأفاد بدوره، أن “المشكلة موجودة وتتفاقم، وأساسها حاجة الكابلات إلى استبدال أو صيانة”، مُشيراً إلى أن هذه الكابلات تعود إلى أعوام 1982 و 1993.

من جهته، قال مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بطرطوس، بديع ونوس، لتلفزيون الخبر، في ردّه على الشكوى، أنه “حتى تاريخه لم يصله أي شكوى حول وجود أعطال في هذه المنطقة”، مشككاً برواية المشتكين “فنياً”، ومرجحاً أن المشكلة قد لا تتعدّى كونها “ضعف في سرعة الإنترنت”.

يُشار إلى أن تلفزيون الخبر قام بتزويد مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بطرطوس، لاحقاً، بمجموعة أرقام لمشتكين في “يازدية حمدان”، أرسلوها “للتأكيد على دقة شكاويهم”.

وتُعاني الأرياف السورية عموماً، وأرياف طرطوس واللاذقية على وجه التحديد، بحسب عشرات الشكاوى التي تصل بريد التلفزيون، من مشكلات بالجملة في خدمات الاتصال والإنترنت، وسط إهمال في إجراء عمليات الصيانة، لأسباب مختلفة، ناهيك عن غياب شبكة الاتصالات الخليوية تزامناً مع انقطاع التيار الكهربائي شبه المستمر.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى