العناوين الرئيسيةفي الغربة

محاكمة سوري لذبحه خروف “بلا تخدير” في النمسا

خضع لاجئ سوري يبلغ من العمر (43 عاماً) للمحاكمة، أمام محكمة مدينة “أيزنشتادت” النمساوية، بتهمة ذبح خروف بطريقة تقليدية من دون تخدير، في ولاية “بورغنلاند” شرقي النمسا.

وذكرت صحيفة “بورغنلاند” النمساوية، أنه “في تشرين الثاني 2022، أبلغ المارة الشرطة بوجود بقايا جثة خروف مرمية بالقرب من مجرى مائي قرب حضانة للأطفال في مقاطعة أوبربوليندورف”.

وأضافت الصحيفة، أن “الشرطة تمكنت من الوصول إلى أحد المزارعين الذي اعترف بأنه باع الخروف لأحد اللاجئين السوريين، حيث أقدم المتهم على ذبح الخروف بطريقة تقليدية في ممر سكن اللاجئين الذي يعيش فيه مع زوجته وأطفاله الخمسة”.

وذكر المتهم، أنه “لم يكن يعلم أن ذبح الحيوانات من دون تخدير ممنوع في النمسا”، في حين لم تصدق القاضية تبريره، وقالت “بما أنك استطعت شراء خروف، كان بإمكانك السؤال عن الطريقة القانونية لذبح الحيوانات هنا، بالتالي الذهاب إلى مسلخ معتمد، أو الاتصال بطبيب بيطري ليتأكّد من أن الخروف لن يُعاني”، وفق الصحيفة.

وأوضح الرجل السوري، أنه “اشترى الخروف لأنه لا يستطيع شراء اللحوم لعائلته الكبيرة (زوجته وأطفالهما الخمسة)، حيث يتقاضى شهرياً 800 يورو فقط من المساعدات الاجتماعية”.

وبرر المتهم، أن “تصرفه كان خاطئاً، وأنه لن يكرر فعلته كونه قرر أن يصبح نباتياً”، كما قررت القاضية تبرئته، مع وضعه تحت الرقابة لمدة سنتين.

يُذكر أن القانون النمساوي يمنع ويجرّم ذبح الحيوانات من دون تخدير، كما يُطلب من مربي الماشية عدم بيع حيواناتهم لدى الاشتباه بأنها ستموت بطريقة تخالف طريقة الذبح المعتمدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى