العناوين الرئيسية

بعد تصريحه “السعودية أبو الدنيا”.. محمد عبده يثير الجدل مجدداً

تتوالى أصداء تصريح الفنان محمد عبده بأنه “إن كانت مصر أم الدنيا فالسعودية أبوها”، ليخرج مع الإعلامي عبد الله المديفر ويرد على من فسّر حديثه بسوء نية.

ورد “عبدو” على التساؤلات حول تصريحه عن مصر، بأنه كان يوجه حديثه للعرب الموجودين حوله في تلك اللحظة، لكنه عاد وأثار الجدل مجدداً، حينما أضاف: الحرم أم الهرم؟!”، بحسب “النهار”.

وأقر “عبده” بالفضل لمصر وشعبها، قائلاً: “من يمس مصر بسوء أرجو من الله ألا يوفقه، أحب مصر ولها فضل كبير عليّ، وانطلاقتي العربية كانت من مصر، وهي ملتقى الحضارت”.

“مصر التي علمتنا في المدارس وطببتنا في المستشفيات، والهندسة وغيرها، لها فضل كبير علينا وعلى العالم العربي كله”.

وعقب حديثه عن مصر، زاد “عبده” على تصريحه السابق ضاحكاً “إذا مصر أم الدنيا، فالسعودية أبوها وأمها”.

وكان لفنان العرب تاريخ مع التصريحات المثيرة للجدل وخارج السياق، منها قوله “أنا فلتة زماني”، و”أنا أفضل من عبد الحليم”، وتصريح آخر بأنه تمنى لو أن صوت كاظم الساهر أفضل، وغيرها من التصريحات التي وصفت بـ”النارية”.

وفي المقابلة ذاتها، الأحد، خرج بتصريح مماثل، حينما قال: “لم أقابل أحداً يتقي الله إلا ويحب محمد عبده، من لا يتقِ الله لا يحب محمد عبده”، فيما وصف نفسه في برنامج آخر تم بثه، السبت، بأنه “صانع الأغنية السعودية”.

وقارن “عبده،مؤخراً، خلال إحيائه حفلاً ضمن جلسات ليالي الرياض بين مصر والمملكة، قائلاً: “نحن، السعودية اليوم لكل العرب، هي بيت العرب.. إن كانت مصر أم الدنيا السعودية أبوها”، الأمر الذي أثار جدلاً.

وتذكر “عبدو” أنه “كان على علاقة قوية مع الموسيقار محمد عبدالوهاب، وكذلك علاقته بالفنان الراحل عبدالحليم حافظ”.

وأثارت تصريحات فنان العرب ردود فعل متباينة، وأرجعت إلى الأذهان مشهداً أثار جدلاً مماثلاً، خلال حفل افتتاح مهرجان قرطاج الدولي عام 2016، للفنان التونسي لطفي العبدلي.

وصعد “العبدلي” على المسرح موجها كلمة للفنان المصري عادل إمام، قال فيها: “أنت زعيم ورجل.. إن كانت مصر أم الدنيا فتونس أبوها”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى