العناوين الرئيسيةمحليات

رئيس مجلس الكرك: 80 منزل متضرر نتيجة السيول… ولا أضرار على المحاصيل الزراعية

قال رئيس مجلس بلدة الكرك في درعا وائل زيد النعمة لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر إنّ “حصيلة أضرار السيول على المحافظة، تضرر مايقارب 80 منزل، وفق الإحصائية الأخيرة، بنسب متفاوته من حيث الخسائر”.

وتشكلت سيول جارفة وقوية داهمت منطقة الكرك مع ساعات الإفطار مساء السبت، في ريف درعا الشرقي نتيجة الخلايا الركامية والهطولات الطوفانية.

وأوضح “زيد النعمة” أنّ “السيول تشكلت بشكل مفاجئ، بعد سقوط الأمطار الذي استمر لبعد آذان المغرب”.

 

وذكر رئيس مجلس بلدة الكرك أنّه” تم الاستجابة لمناشدة بعض العائلات المحجتزة بسبب تجمع السيول، وثم انحسرت المياه في منتصف فجر الأحد”.

 

وتحدّث “زيد النعمة” عن “زيارة فريق وزاري لإحصاء الأضرار والخسائر المادية في المحافظة”.

 

وقال رئيس مجلس بلدة الكرك إنّه: “منذ أكثر من ثمانين سنة لم نشهد سقوط الأمطار بهذه الكمية”.

 

وأكّد رئيس مجلس بلدة الكرك أنّ”خسائر القطاع الزراعي لاتذكر، واقتصرت على الأراضي في مجرى الوادي، ولا يوجد خسائر في المحاصيل، بل قد يشكل ذلك الهطول رحمة لبعضها”.

 

في جانب آخر، أشار “زيد النعمة” إلى “قيام المجتمع المحلي في درعا سابقاً بمبادرة (فزعة الكرك)، تمّ تنفيذها من قبل المواطنين والمغتربين”.

 

وأضاف “زيد النعمة” أنه “تمّ جمع مبلغ مليارين و100 مليون، وتم تزويد البلدة بآبار تعمل على الطاقة الشمسية، وطاقة بديلة للمركز الصحي وترميم للمدارس وتزويدها بخزانات مياه، بالإضافة إلى صيانة شبكة المياه”.

 

الجدير بالذكر أن أهالي محافظة درعا تبرعوا بمبلغ 5 مليارات ليرة، كدعم فوري للمتضررين في حلب و حماة واللاذقية، وذلك من الأموال التي تمّ التبرع بها وفق ما عرف بفزعات حوران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى