العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تطلق المنصة الوطنية “تشارك”

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، يوم الخميس المنصة الوطنية للمنظمات غير الحكومية “تشارك”، وذلك كإحدى أدواتها الرئيسية لتنظيم الجهود المجتمعية، وفقاً لمنشور الوزارة عبر حسابها على “فيسبوك”.

 

وأكملت الوزارة منشورها أنه “ستساهم المنصة بزيادة التنسيق بين المنظمات غير الحكومية والجهات المعنية، ما ينعكس إيجاباً على تلبية الاحتياجات لأكبر شريحة ممكنة، كما توفر كل المعلومات التي يحتاجها أي متبرع لدعم المنظمات غير الحكومية بتقديم الخدمات للمجتمع، سواء لقطاع معين أو لمبادرة وطنية أو مشروع محدد”.

 

وأوضحت الوزارة في منشورها أنه “يعني إطلاق المنصة اليوم وجودها بكل خدماتها على الشبكة، لكن إدخال المعلومات المتعلقة بكل منظمة غير حكومية فهو منوط بالمنظمة نفسها”.

 

“وتقوم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الآن بتقديم الدعم الكامل للمنظمات غير الحكومية بهدف استكمال بياناتها على المنصة، سواء بتأمين مراكز نفاذ مخدمة لوجستياً في المحافظات”، وفقاً لمنشور الوزارة.

 

وتابع المنشور “كي لا تكون عقبة أمام المنظمات، أو عن طريق التشارك مع متطوعين لمساعدة المنظمات التي لا تملك الخبرة أو القدرة أو المعرفة على استخدام المنصة”.

 

وأوضح معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ياسر الأحمد في تصريح للصحفيين أن “المنصة ستكون شريكاً فاعلاً على الأرض إلى جانب القطاع الحكومي والخاص في مجال التعافي وإعادة الإعمار”

 

وأشار “الأحمد” أن “المنصة توفر مجموعة من الخدمات والمعلومات التي تحتاجها المنظمات غير الحكومية، لتحسين أدائها وقدرتها على تحقيق أهدافها وتقديم مختلف أنواع الخدمات”.

 

وأضاف إن “المنصة توفر مساحة للمنظمات غير الحكومية لنشر أنشطتها والترويج لبرامجها ومشاريعها، إضافة إلى أنها نافذة لدعم موارد المنظمات غير الحكومية من خلال إتاحة إطلاق حملات جمع التبرعات عليها ووصولها لأوسع نطاق ممكن”.

 

يذكر أن هذه المنصة هي إحدى الأدوات الرئيسية لمشروع تطوير بيئة عمل المنظمات غير الحكومية والذي تشرف عليه السيدة الأولى أسماء الأسد بهدف تمكين هذه المنظمات، وتعزيز دورها وتهيئة البيئة المناسبة لعملها في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى