العناوين الرئيسيةمجتمع

رغم صغر سنها..”مريانا ترك” تشق طريقها نحو الرسوم ثلاثية الأبعاد بحمص

تسعى مريانا ترك (18 عاماً) إلى تحسين موهبتها التي بدأتها منذ عدة سنوات في مجال الرسم ثلاثي الأبعاد، وهي التي انطلقت في هذا المجال منذ الصغر.

dav

وقالت مريانا، ابنة منطقة كفرام، بريف حمص الغربي، لتلفزيون الخبر: “بدأت بهذا المجال نتيجة حبي للأشكال الهندسية المعمارية التي كانت تلفت نظري، ما جعلني أقوم بدراسة شاملة عن المدارس الفنية العالمية من أجل تطوير نفسي للمعارض القادمة”.

dav

وأضافت “ترك” خلال مشاركتها بمعرض دعم نشاط المرأة، أن: “إنجاز أي رسم ثلاثي الأبعاد والوصول إلى عمل فني دقيق يحتاج أولا ً إلى تخيل المجسم في العقل الباطن مع الدقة العالية خلال العمل”.

dav

وتابعت مريانا لتلفزيون الخبر: “لا تقتصر رسوماتي على ثلاثية الأبعاد، بل أقوم بمحاولات تجمع كل المدارس كالتكميلية وبيكاسو وغيرها، وكنت افتتحت أول معارضي العام الفائت، وعرضت فيه ما يقارب 70 عملاً فنيا ً متنوعاً”.

 

وعن المدة اللازمة لإنجاز الرسومات، بينت مريانا أنها: “تختلف ولا تستغرق الوقت نفسه، فمنها يأخذ ساعات معدودة، ومنها أكثر من يوم، وأسعى دائماً لتحسين مهاراتي وتطويرها قدر الإمكان”.

 

وعن مشاركاتها في المعارض الفنية، أشارت مريانا لتلفزيون الخبر إلى أن: “مشاركتي بمعرض دعم المرأة المقام حالياً في غرفة تجارة حمص هي السابعة ضمن المحافظة، والهدف هو تعريف الناس بهذا الفن، والتعريف بي أيضا ً”.

 

وختمت مريانا حديثها لتلفزيون الخبر بضرورة تنمية المواهب التي يمتلكها أي شخص، وزيادة خبراته لتحسينها والوصول بها إلى المستوى الذي يطمح له،ومن ثم تقديمها للمجتمع”.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى