العناوين الرئيسيةحوادث

الداخلية تكشف ملابسات تحرير الطبيب المخطوف “عبدالحفيظ زيني” في حمص

كشفت وزارة الداخلية ملابسات تحرير فرع الأمن الجنائي في حمص، السبت، الطبيب المخطوف عبدالحفيظ زيني، وذلك بعد إلقاءه القبض على أحد الخاطفين واثنتين من المتدخلين، بحسب بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”.

وذكرت الوزارة، أنه “بتاريخ 6 آذار الجاري، أعلم فرع الأمن الجنائي في حمص بخطف المدعو (عبد الحفيظ زيني)، وهو طبيب قلبية في مشفى الرازي أثناء تلبيته لحالة إسعافية وهمية من قبل الخاطفين، الذين طلبوا فدية مالية قدرها (300.000.000) ليرة سورية من ذويه لقاء تركه”.

وتابعت الداخلية، في بيانها “من خلال البحث والتحري وجمع المعلومات تمكّن فرع الأمن الجنائي بحمص وبمتابعة من قيادة شرطة حمص من معرفة الفاعلين وبتاريخ 11 الجاري، تمّ إلقاء القبض على أحد الخاطفين الرئيسين ويدعى (حمد .أ) واثنتين من المتدخلين وهما (نوفة .ا) و (فوزة .أ) واللتان استدرجتا الطبيب بحجة إسعاف والدة الخاطفين”.

وأضافت الوزارة، أنه “تمّ تحرير المدعو (عبدالحفيظ)، من ضمن إحدى المزارع بقرية الفايزية بريف حمص، ونقله إلى مشفى الرازي، وتبيّن أن وضعه الصحي جيد”.

وأوضحت الداخلية، أنه “بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بإقدامه على خطف الطبيب بالاشتراك مع شقيقيه (فايز وفداء)، بقصد ابتزاز ذويه بمبالغ مالية لقاء إطلاق سراحه”.

يُذكر أنه تمّ حجز مركبة ودراجتين ناريتين استخدموا في الخطف، ولا تزال التحقيقات مستمرة والأبحاث جارية عن باقي المتورطين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص، بحسب الوزارة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى