اقتصادالعناوين الرئيسية

معرض “غولف فود” دبي 2023 يتيح فرص تسويقية خارجية للصناعة السورية

بعد أن أغلق معرض الخليج الدولي للصناعات الغذائية “غولف فود” في دبي 2023 أبوابه منذ يومين، تهافتت الفرص التسويقية الخارجية أمام الكثير من الشركات السورية بمجال الصناعات الغذائية.

ووقّعت الكثير من الشركات السورية منذ افتتاح المعرض في 20 شباط الجاري عقوداً تصديرية، واستطاعت فتح وسائل اتصال مع الشركات التجارية العالمية.

 

وسارعت الشركات السورية إلى عرض الابتكارات الجديدة لتسويق المنتجات الغذائية وإحياء روابط التواصل بين آلاف الجهات العاملة في منظومة القطاع الغذائي.

ووفّرت المشاركة السورية في المعرض الفرصة للصناعي السوري بالتعرف على ما هو جديد بهدف تطوير عمله وزيادة خبرته العلمية والعملية عبر المؤتمرات التي رافقت المعرض.

 

وأثبت الصناعي السوري مجدداً خلال أيام المعرض الخمس أن المنتجات السورية ستبقى حاضرة في المحافل والمعارض الدولية رغم كل الظروف العصيبة التي تتالت على البلاد.

 

وتمثلت مشاركة سوريا بجناح مساحته 336 متر مربع، و30 شركة غذائية سورية متخصصة في مجال إنتاج و تسويق زيت الزيتون والتوابل والكونسرة والمشروبات الساخنة و الباردة والمخبوزات والحلويات والشوكولا وغيرها من المنتجات الغذائية السورية المعدّة للتصدير .

 

وتفرّدت المنتجات السورية بمساحات على أرض المعرض بجودتها ونوعيتها وسعرها المنافس، فيما زار عدد من الصناعيين والمصدرين السوريين الجناح السوري في المعرض.

 

وسجلت شركة “سيريا للمنتجات الطبيعية” حضورها في المعرض الدولي للأغذية “غولف فود”، والتي تركت منتجاتها السورية الأصيلة والمتنوعة بصمة هامة في المعرض.

 

وبينّ مدير العمليات والتطوير عبيدة حميدان، في شركة “سيريا للصناعات الطبيعية”، لتلفزيون الخبر بأن “مشاركتهم في معرض غولف فود 2023 في دبي تعتبر المشاركة الأولى لهم ويتم عرض جميع منتجاتهم من خلاله”.

 

وتابع “حميدان” أن أهم المنتجات المعروضة للشركة هي الأعشاب العطرية ومستخلصات الزيوت العطرية والزعتر والعسل بأنواعه وزيت الزيتون ضمن جناح الشركة في المعرض والتي تعتبر من أصناف الشركة الجديدة، وغيرها من منتجات”.

 

وأشار “حميدان” إلى أن “الإقبال على جناح الشركة مبشر ومرضي، على مختلف منتجات الشركة”.

 

وكان أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري أن “المشاركة السورية كانت على مدار سنوات الحر.ب الإرها.بية على سوريا فعّالة وقويّة ولم تتوقف”.

 

يشار إلى أن معرض “غولف فود” بنسخته ال 28 من أضخم المعارض المختصة بالأغذية في العالم، حيث شاركت فيه 125 دولة وأكثر من 5 آلاف شركة متخصصة في صناعة المواد الغذائية وتسويقها منها 30 شركة سورية، كما شارك فيه 150 متحدثاً لتقديم خبرتهم العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى