العناوين الرئيسيةرياضة

“اخترت العالمي رغم كثرة العروض”..أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لرونالدو

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، بعد إتمام صفقة انتقاله إلى نادي النصر السعودي، أنه اختار “العالمي” رغم تلقيه عروضاً كثيرة من مختلف بلدان العالم، رغبةً منه في خوض تجربة جديدة، حسب قوله.

وقال رونالدو: “إحساسي جميل جداً وفخور باتخاذ هذا القرار في مسيرتي الكروية، في أوروبا أكملت مهمتي وفزت بكل الألقاب ونشطت مع أفضل الأندية الأوروبية، وحالياً أبدأ تحدٍ جديد في قارة جديدة، أريد أن أكون مصدرًا للإلهام للأجيال الحالية والشباب في المستقبل، وفخور بنادي النصر”.

وأضاف: “عائلتي سعيدة بالوجود في السعودية، حينما أتخذت قراري الجميع دعمني، وتحديداً أبنائي وكل العائلة، وسعدت بالترحيب فور وصولي، السعوديون كانوا جيدين معي”.

 

ووصف البرتغالي البالغ من العمر 38 عاماً نفسه بأنّه لاعب “فريد” لانتقاله إلى السعودية، مضيفاً: “مهمّتي في أوروبا انتهت، ومتعطش لتحقيق مزيد من النجاح بعد الإنضمام لنادي النصر”.

 

ووقع رونالدو عقداً مع نادي النصر عقداً حتى حزيران 2025 تقدّر قيمته بأكثر من 200 مليون يورو، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنكليزي بالتراضي، إثر مقابلة تلفزيونية انتقد فيها بشدة ناديه ومدربه الهولندي إريك تن هاغ.

 

واستقبل جمهور النصر الملقب لاعبه الجديد بجنون وسط أجواء احتفالية وألعاب نارية، فيما كان اسمه يدوي في أرجاء الملعب، كما اجتمع رونالدو بلاعبي فريقه الجديد لبضعة دقائق.

 

ووصل رونالدو وأسرته ومرافقوه مساء الثلاثاء إلى الرياض على متن طائرة خاصة، وتزينت الشوارع الرئيسية في العاصمة السعودية، بلوحات كبيرة مضيئة حملت صور رونالدو بقميص النصر الأزرق والأصفر مع كلمات “هلا رونالدو”.

 

وتأسس نادي النصر عام 1955، ويُلقبْ الفريق من قبل مشجعيه بالعالمي بسبب مشاركته وتمثيله لقارة آسيا في أول كأس العالم للأندية كرة القدم بعدما فاز بلقب كأس السوبر الآسيوية في عام 1998.

 

كما ويلقبه عشاقه أيضاً بـ “القاري” كونه أول نادي آسيوي يلعب مباريات رسمية في 4 قارات مختلفة وهي آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا.

 

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي بـ26 بطولة رسمية معتمدة، منها بطولة الدوري السعودي 9 مرات، في حين تتجاوز مجموع بطولاته الودية والرسمية وغير الرسمية معًا الـ45 بطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى